رئيس التحرير: عادل صبري 06:43 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أغاني وبرامج ومسلسلات.. «الراديو» يحتفل بعيد تحرير سيناء

أغاني وبرامج ومسلسلات.. «الراديو» يحتفل بعيد تحرير سيناء

فن وثقافة

عيد تحرير سيناء

أغاني وبرامج ومسلسلات.. «الراديو» يحتفل بعيد تحرير سيناء

أدهم المصري 25 أبريل 2018 10:24

تحتفل الإذاعة المصرية بذكرى عيد تحرير سيناء على طريقتها الخاصة، وتأتي الذكري تزامنًا «العملية الشاملة» وقيام القوات المسلحة المصرية والشرطة بعمليات عسكرية في سيناء، لتطهير أرضها من الإرهاب الأسود، للحفاظ على كل شبر من أرض سيناء الغالية.

 

وخصصت جميع شبكات وموجات الإذاعة، خطط وخريطة برامج للاحتفال بذكرى تحرير سيناء 25 أبريل الجاري، وإبراز معاني النضال والتضحية التي بذلها شعبنا وجيشنا البطل وجهود الدولة في تنمية سيناء شمالًا وجنوبًا وآفاق هذه التنمية وانعكاساتها الإيجابية على الوطن والمواطن.

 

وتقدم شبكة صوت العرب على مدار اليوم مجموعة من الفترات والبرامج منها «صباح الخير يا عرب، بالورقة والقلم، كلام في الفن حول سيناء في الأعمال الفنية، الصندوق الأبيض حول التراث السيناوي، الصحبجية حول الفرق الغنائية الشبابية، والتراث الشعبي السيناوي في مجال الغناء».

 

وفي إذاعة فلسطين نستمع لبرامج منها «سيناء بوابة المستقبل»، بالإضافة إلى المسلسل الدرامي «سيناء أرض الفيروز» للمؤلف عبد المنعم شميس وإخراج عبد العزيز زكي.

 

وتقدم إذاعة وادي النيل برنامج «أرض الفيروز» حول آفاق التنمية في سيناء.

 

أما الشبكة الثقافية تحتفل من خلال فترة مفتوحة بعنوان «التاريخ في الميزان» حول عملية التفاوض لاستراداد سيناء، ويشارك البرنامج الموسيقي بمجموعة من الأعمال الفنية منها: «تتحدث عن نفسها» لأم كلثوم، و«نشيد أكبر حب» لعبد الوهاب، و«اعلي يا مصر» لسعاد محمد، ومقطوعات موسيقية لعلي فراج وفؤاد الظاهري.

 

وتقدم إذاعة القاهرة الكبري برنامج «بستان الزهور»، وتقدم إذاعة الوادي الجديد «أرض الفيروز»، و«أبطال من بلدنا»، و«مع الجنود في سيناء».

 

ونستمع في إذاعة شمال سيناء، لبرامج «خطوة لبكرة» و«ساعة ضهرية».

 

وخصصت شبكة القرآن الكريم، مجموعة من البرامج والفترات لسيناء، منها: «مصر الكنانة»، و«طلائع الإيمان»، و«مجلة الأسرة».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان