رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر ضيف شرف "الخرطوم للكتاب".. وينطلق بمشاركة 220 دار نشر

مصر ضيف شرف الخرطوم للكتاب.. وينطلق بمشاركة 220 دار نشر

فن وثقافة

معرض الخرطوم الدولي للكتاب

مصر ضيف شرف "الخرطوم للكتاب".. وينطلق بمشاركة 220 دار نشر

كرمة أيمن 09 أكتوبر 2017 10:22

تنطلق فعاليات معرض الخرطوم الدولي للكتاب، في دورته الثالثة عشر، خلال الفترة من 17 حتى 29 أكتوبر 2017، بأرض المعارض فى منطقة "بري" بالعاصمة السودانية.

 

ويشارك في الدورة الـ13، عدد كبير من الدول العربية والأجنبية، وأكثر من 220 دار نشر محلية وأجنبية، وخصصت أجنحة بالكامل لهذه الدول "ومصر والإمارات وجنوب السودان والجزائر وسورية والأردن وسلطنة عمان والبحرين ولبنان".

واختيرت مصر لتكون ضيف شرف هذه الدورة، ويسافر إلى العاصمة السودانية "الخرطوم" وفد من مثقفي مصر للمشاركة في الفعاليات الفثقافية والفنية، ومنهم: "الدكتور حسين حمودة، والدكتورة أحمد زايد، والدكتورة أماني الطويل، والشاعر أحمد أبو خنيجر، والشاعر محمد بهجت".

وزادت عدد الدول المشاركة هذا العام في معرض الخرطوم الدولي للكتاب، ولذلك قام عبد العظيم مجذوب؛ مدير المعرض بإضافة موقع ثالث للعرض لأول مرة في تاريخ المعرض نسبة لكثرة الدول والدور المشاركة.
 

وأوضح مدير المعرض، أنهم الآن يقومون باكتمال الترتيبات الفنية لانطلاق الدورة الثالثة عشرة، مشيرًا إلى وصول شحن معظم العارضين معروضاتهم عبر المنافذ الثلاثة، البحر الأحمر وحلفا ومطار الخرطوم، حيث وصلت حتى الآن 16 شاحنة عبر معبر اشكيت الحدودي مع مصر إلى جانب وصول حاويات أخرى من الهند ولبنان عبر البحر.

ويتضمن معرض الخرطوم الدولي للكتاب، مجموعة من الأنشطة والفعاليات، وهذا جدول أنشطة الجناح المصري: 



 




  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان