رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. أبو مازن: يمكننا العيش مع إسرائيل في أمان للأبد بشرط واحد

فيديو.. أبو مازن: يمكننا العيش مع إسرائيل في أمان للأبد بشرط واحد

توك شو

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

فيديو.. أبو مازن: يمكننا العيش مع إسرائيل في أمان للأبد بشرط واحد

محمود مهدي 06 يناير 2016 16:01

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن السلطة مستعدة للعيش بأمان مع الإسرائيليين لآخر العمر، في حالة القبول بمبدأ حل الدولتين، على أن تكون القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.

وأكد أبو مازن خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة "بيت لحم" أنه في حالة إعلان قيام الدولتين، ستقوم أكثر من 80 دولة عربية وإسلامية بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، مما سيقضي على فكرة التطرف والإرهاب على مستوى العالم.

وطالب أبو مازن الجانب الإسرائيلي بالتوقف عن إنشاء المستوطنات، مؤكدًا أنها أعمال غير شرعية، وتؤجج نار الخلافات التي يحاول إخمادها.

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن المظاهرات التي ينظمها أبناء وطنه سلمية قائلًا: مظاهراتنا سلمية وستظل سلمية"، مطالبًا الجانب الإسرائيلي بالابتعاد عن القدس حتى لا تتأجج مشاعر المسلمين، محذرًا في الوقت ذاته من تحول الأمر إلى صراع ديني.

على جانب آخر قال أبو مازن إن السلطة الفلسطينية إنجاز من إنجازات الشعب الفلسطيني، وأنه لن يتخلى عنها أو يدعها تسقط، مؤكدًا على أن الإرهاب والتطرف في منطقة الشرق الأوسط مرهون بحل القضية الفلسطينية.

وهاجم أبو مازن، حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مشيرًا إلى أنها رفضت الالتزام باتفاقات القاهرة والدوحة ومكة، مشددًا على ضرورة التوحد خلف القيادة، في ظل الاعترافات الدولية المتعددة بدولة فلسطين وآخرها اليونان.

وأضاف: "علينا تلبية حاجات الشعب الفلسطيني في غزة وحقه في الحياة والتنقل، ولكن مصر لها الحرية في إغلاق معبر رفح أمام قطاع غزة".

شاهد الفيديو

 

أبو مازن: يمكننا العيش مع إسرائيل في أمان للأبد بشرط واحد

Posted by Talk show Masralarabia on Wednesday, January 6, 2016

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان