رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| وزيرة الصحة تكشف نسبة الإصابة بفيروس «سي»

فيديو| وزيرة الصحة تكشف نسبة الإصابة بفيروس «سي»

توك شو

جانب من حملة القضاء على فيروس سي ومواجهة الأمراض غير السارية

قالت: «الحملة تصب في مصلحة المواطن»

فيديو| وزيرة الصحة تكشف نسبة الإصابة بفيروس «سي»

محمد يوسف 20 نوفمبر 2018 19:06

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تفاصيل الحملة القومية لمواجهة فيروس سي، والأمراض غير السارية، مؤكدة أن الحملة بدأت منذ فترة وكان المستهدف علاج مليون و300 ألف نسمة.

وأضافت " زايد"، خلال لقاء خاص بفضائية " dmc "،اليوم الثلاثاء، أن القائمين على الحملة قد بدأوا بالتنقل من مراكزهم الثابتة لجلب أكبر عدد من المصابين بالمرض لمعالجتهم ، مشيرة إلى أنّ معدلات الإصابة بمرض فيروس " سي" و الأمراض غير السارية جاءت في حدود المتوقع حوالي 4.5 إلى 5 % من الأشخاص المصابين بتلك الأمراض فقط.



وأكدت، أن فلسفة حملة القضاء علي فيروس سي وتنفيذها في وقت واحد على مستوى محافظات الجمهورية تهدف لتحقيق صالح المواطن المصري لأنها تركز على ضمان عدم انتقال العدوى مرة أخرى من مواطن لآخر، وأن هناك نوعين من العلاج لمرض فيروس "سي" وهما علاج للحالات العادية وعلاج للحالات المتقدمة ويعطي العلاج للمريض وفقًا لمستوى المرض لديه.


وأشارت إلى أنها دائما تحث المواطنين على الذهاب والبدء في مراحل الفحص وفقًا للمعايير والبروتوكولات التي وضعها علماء الكبد، منوهة بأن المريض يتلقى خلال ثلاثة شهور ثلاث جرعات من العلاج ثم بعد ذلك يحصل شهادة تؤكد تعافيه من المرض.

ولفتت إلى أن الوقاية من الإصابة بالمرض تكون من خلال توعية وتعريف المجتمع بطرق الإصابة أو العدوى من فيروس سي ومكافحة العدوى في أكثر الأماكن التي تصيب الناس، موضحة أن وزارة الصحة تعاونت مع البنك الدم الدولي ومؤسسة الصحة العالمية لجلب التكنولوجيا اللازمة للتأكد من أن أكياس الدم آمنة بنسبة 100 %.

وأوضحت أن المسح الطبى مكلف جدًا وتعمل أجهزة الدولة كلها لإجرائه، لافتة إلى أنه متبقى 10 أيام فقط من مبادرة القضاء على فيروس سي، مؤكدة أن الحملة تصب فى مصلحة المواطن فى المقام الأول وتعالجه مجانًا، وأن المجتمع ليه حق عليك لو كنت مصاب ما تعديهوش"، مشيرة إلى أنه سيتم إجراء المسح الطبى على طلاب المدارس الثانوى والأزهرى بداية من أول ديسمبر القادم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان