رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أول ديسمبر.. حملة قومية للكشف المبكر عن فيروس «سي» بمدارس الثانوية (فيديو)

أول ديسمبر.. حملة قومية للكشف المبكر عن فيروس «سي» بمدارس الثانوية (فيديو)

توك شو

حملة قومية للكشف المبكر عن فيروس سي في مدارس الثانوية

تستهدف 6 ملايين طالب

أول ديسمبر.. حملة قومية للكشف المبكر عن فيروس «سي» بمدارس الثانوية (فيديو)

محمد يوسف 19 نوفمبر 2018 21:42

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، انطلاق المسح الطبي لطلاب الثانوية العامة للكشف المبكر عن فيروس سي.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة أعلنت عن انطلاق المسح الطبي لطلاب الثانوية طبقا لتوجيهات القيادة السياسية، موضحا أنه سيكون لكل مراحل الثانوية العامة والأساسية والأزهرية بالتنسيق مع مشيخة الأزهر ووزارة التربية والتعليم، وذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء علي فيروس سي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية، والوصول إلى 6 ملايين طالب كمرحلة أولى مستهدفة.

 

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن المرحلة الأولى للمسح الطبي ستبدأ في مطلع شهر ديسمبر المقبل، وذلك بالتزامن مع بدء المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس للقضاء علي فيرس سي، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية.

 

ودعا، المواطنين بالذهاب للمراكز والوحدات الصحية لعمل تحليل للكشف على فيروس سي.
 

وأكد خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج «آخر النهار» المذاع على قناة "النهار"، تقديم الإعلامي معتز الدمرداش، أن المرحلة الأولى ستنتهى بعد 10 أيام من الآن، لافتا إلى أن الوزارة تتلقى الاتصال على الخط الساخن الذى يحمل رقم 15335 ، وبعد ذلك يتم توجيهه على المركز الذي يقوم بالذهاب له لإجراء المسح.

 


وأشار إلى أن الوزارة ستقوم بمسح طبي لطلاب الثانوية العامة أول ديسمبر المقبل، وذلك بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكشف أن الوزارة حصلت على العقار المصرح به دوليا لعلاج المواطنين من سن 12 إلى 18 عاما مؤكدا أنه معتمد من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، وأن هناك 10 ملايين مواطن قاموا بإجراء الفحص خلال شهر ونصف، وأن العينات الإيجابية وصلت لـ 400 ألف ويتم علاجهم بالمجان على نفقة الدولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان