رئيس التحرير: عادل صبري 05:00 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأوضاع في غزة.. صواريخ المقاومة تحرق مستوطنات إسرائيلية.. و«قبة الاحتلال» تعترض

الأوضاع في غزة.. صواريخ المقاومة تحرق مستوطنات إسرائيلية.. و«قبة الاحتلال» تعترض

توك شو

الأوضاع في غزة اليوم

فيديو..

الأوضاع في غزة.. صواريخ المقاومة تحرق مستوطنات إسرائيلية.. و«قبة الاحتلال» تعترض

محمد يوسف 13 نوفمبر 2018 09:59

أذاعت فضائية "روسيا اليوم"، مقطع فيديو، يعرض لحظة استهداف الطيران الحربي للاحتلال في قطاع غزة، لمبنى فضائية الأقصى.

ويوضح الفيديو، أن القوات الإسرائيلية دمرت مبنى فضائية الأقصى بشكل كامل، بالإضافة لإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين المجاورة له.

 

 

وأطلقت المقاومة صواريخ من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، ردا على العداون الغاشم، بعد اغتيال الاحتلال ضابط برتبة مقدم، وسبعة فلسطينيين، من بينهم قائد في كتائب عز الدين القسام «نور بركة»، الجناح العسكري لحركة حماس، في عملية سرية للقوات الإسرائيلية الخاصة.

 

وقطع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، زيارته إلى باريس، وقال للصحفيين قبل مغادرته إن سيبذل قصارى جهده للحيلولة دون تصاعد الوضع إلى ما وصفه بحرب غير ضرورية.

 

وقالت حركة حماس إن الفريق الإسرائيلي المتخفي الذي نفذ العملية تسلل إلى القطاع قرب منطقة خان يونس في سيارة مدنية ليستهدف القائد الذي قتل بالفعل في العملية.

 

وأقر جيش الاحتلال بمقتل ضابط وإصابة جنديين آخرين خلال الاشتباكات التي وقعت شرقي غزة، وأعقبتها غارات جوّية إسرائيلية وإطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل.

 

وكانت قنوات تلفزيونية إسرائيلية، قالت – فى وقت سابق- إن قذيفة مورتر فلسطينية أطلقت من قطاع غزة دمرت حافلة على الجانب الإسرائيلى من الحدود، ما أسفر عن إصابة شخص على الأقل.

 

وعرضت القنوات التلفزيونية لقطات للحافلة التى اشتعلت بها النيران وأعمدة الدخان المتصاعدة منها إلى السماء وومضات ضوء فى مكان انفجارات تمثل اعتراض منظومة الدفاع الإسرائيلية القبة الحديدية لصواريخ.

 

وقبل ذلك بساعات قليلة، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، فى نبأ عاجل لها، أن الجيش الإسرائيلى دفع بمجموعة من الدبابات على الحدود الإسرائيلية مع قطاع غزة.

 

وقالت الصحيفة، إن الدبابات قصفت مساء الاثنين عدة مناطق متفرقة فى غزة، وخاصة مناطق شمال القطاع، وبالتحديد فى بيت لاهيا ، ما أسفر عن إصابة فلسطينيين.

 

وعلى جانب أخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجموعة من الفلسطينيين شمال قطاع غزة.

 

من جانبه، أجرى الرئيس الفلسطينى محمود عباس، الليلة الماضية، اتصالات إقليمية ودولية مكثفة وعلى المستويات كافة، لوقف العدوان الإسرائيلى المستمر على قطاع غزة.

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الرئيس عباس - الذى وصل الليلة إلى دولة الكويت - استنكر التصعيد الإسرائيلي، داعيا المجتمع الدولى إلى التدخل الفورى والعاجل لوقفه وعدم جر المنطقة إلى مزيد من الدمار وعدم الاستقرار.

 

وحمل أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن الاعتداءات المستمرة على قطاع غزة.

 

وأعاد عريقات، فى بيان صحفى مساء الاثنين، التأكيد على المطالبة بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، لمنع تكرار المجازر بحقه، مؤكدا أن فلسطين ستقوم وبشكل متواصل بتقديم تقارير عن الجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، التى أدت إلى استشهاد وجرح الآلاف بمن فيهم النساء والأطفال.

 

 

وفى السياق ذاته، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدنى أحمد التميمى: إن التصعيد الإسرائيلى الأخير ضد الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة ما كان ليتم لولا الصمت الدولى المريب على أفعال الاحتلال، والدعم اللامحدود والتشجيع الذى يتلقاه من الولايات المتحدة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب.

 

ودعا التميمى الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، وكافة المؤسسات الدولية، إلى التحرك الفورى للجم قادة الإرهاب الإسرائيلي، الذين يستعدون لشن عدوان واسع ضد قطاع غزة، خاصة بعد تعليمات "المجلس الوزارى المصغر" الإسرائيلى بمواصلة قصف القطاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان