رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أردوغان: تعطيل كاميرات القنصلية السعودية يوم اغتيال جمال خاشقجي

أردوغان: تعطيل كاميرات القنصلية السعودية يوم اغتيال جمال خاشقجي

توك شو

رجب طيب اردوغان - كواليس مقتل جمال خاشقجي

أردوغان: تعطيل كاميرات القنصلية السعودية يوم اغتيال جمال خاشقجي

محمد يوسف 23 أكتوبر 2018 12:00

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء عن كواليس مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول.

 

وأكد في كلمة أمام كتلة حزب العدالة والتنمية البرلمانية أن فريق سعودي من ثلاثة أفراد وصل إلى اسطنبول قبل يوم من مقتل خاشقجي.

 

وأضاف: “الفريق السعودي زار أحراشا في اسطنبول واستكشف غابات بلغراد، وأن كامل الفريق السعودي من 15 فردا دخل القنصلية يوم قتل خاشقجي.

 

وبعد أن أكدت التحقيقات السعودية وفاة خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، أوقفت النيابة العامة 18 شخصا من الجنسية السعودية على ذمة القضية.

 

وأمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة، أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني، بالإضافة إلى إنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة.

 

كما أمر بإنهاء خدمة مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات ومساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية، ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة.

 

ووجّه العاهل السعودي بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان