رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مجلس الوزراء: قروض بنكية لحل أزمة شراء القطن من المزارعين «فيديو»

مجلس الوزراء: قروض بنكية لحل أزمة شراء القطن من المزارعين «فيديو»

توك شو

أزمة تسويق القطن

مجلس الوزراء: قروض بنكية لحل أزمة شراء القطن من المزارعين «فيديو»

محمد يوسف 22 أكتوبر 2018 19:45

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، إن أزمة شراء القطن من المزارعين تصدرت أعمال اجتماع المجموعة الاقتصادية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس المجلس، ووزير الزراعة، عز الدين أبو ستيت.

وأضاف " سعد " في مداخلة هاتفية في برنامج " اليوم " المذاع على قناة " دي إم سي"، قائلا:" وزير الزراعة أخبر اللجنة الاقتصادية بأن جمعية منتجي الأقطان وافقت على مقترح حصولها على قرض كبير من بنوك القطاع العام المصرية بفائدة ميسرة، وستستخدم القرض في شراء الأقطان من المزارعين لحل أزمة شراء القطن".

وتابع:" رئيس مجلس الوزراء وجه بضرورة الإسراع في إنهاء إجراءات القرض حتى تتمكن الجمعية من البدء فورا في شراء القطن من المزارعين".

وأكمل:" السعر الاسترشادي التي وضعته الحكومة لبيع القطن عادل لكافة المزارعين، وبلغ عدد الأفدنة التي تم زراعتها من القطن هذا العام 336 ألف فدان".

 

 

وكشف الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، أن هناك انفراجة حدثت في محصول القطن وبالنسبة للأقطان التي يتم توريدها بالكامل والاقطان التجاري بدأت أسعارها ترتفع.

 



وأضاف أن بعض التجار قاموا باستغلال تأخر الحكومة في استقبال الأقطان، واستغلوا الفرصة وقاموا بشراء الأقطان بأسعار منخفضة عن سعر الضمان الذي تم تحديده مسبقا.

وأوضح عبد الدايم المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إنه صدر قرار بتسهيل الحصول على قروض لصالح شركات تسويق الأقطان التي بدورها تقوم بدفع مستحقات الفلاح بعد توريده ما لديه من أقطان وهو ما سيتحقق خلال الأيام المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان