رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير الخارجية السعودي يكشف تفاصيل جديدة عن جثة جمال خاشقجي «فيديو»

وزير الخارجية السعودي يكشف تفاصيل جديدة عن جثة جمال خاشقجي «فيديو»

توك شو

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير - جثة الكاتب الصحفي جمال خاشقجي

وزير الخارجية السعودي يكشف تفاصيل جديدة عن جثة جمال خاشقجي «فيديو»

محمد يوسف 21 أكتوبر 2018 21:24

قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، اليوم الأحد،  إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لم يكن على علم بواقعة الكاتب الصحفي جمال خاشقجي، واصفاً ما حدث بأنه خطأ.

 

 

 

وأكد الجبير في مقابلة مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، أن السعوديين لا يعرفون كيف قتل خاشقجي أو أين جثته، وأنهم سيواصلون تقديم معلومات بشأن مقتل خاشقجي عندما تكون متاحة، وأن الأشخاص الثمانية عشر المتورطين في اغتياله سيعاقبون بشكل مناسب، مقدماً تعازيه لعائلة الصحفي الذي توفي في واقعة كانت “خطأ كبيراً وفادحاً”، على حد وصفه.

 

وبعد أن أكدت التحقيقات السعودية وفاة خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، أوقفت النيابة العامة 18 شخصا من الجنسية السعودية على ذمة القضية.

 

وأمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بإعفاء نائب رئيس الاستخبارات العامة، أحمد عسيري، والمستشار بالديوان الملكي، سعود بن عبدالله القحطاني، بالإضافة إلى إنهاء خدمات عدد من الضباط بالاستخبارات العامة.

 

كما أمر بإنهاء خدمة مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات ومساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية، ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة.

 

ووجّه العاهل السعودي بتشكيل لجنة وزارية برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة وتحديث نظامها ولوائحها وتحديد صلاحياتها بشكل دقيق.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان