رئيس التحرير: عادل صبري 09:52 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| القصة الكاملة لافتتاح مطار سفنكس الدولي لرحلات «الشارتر»

فيديو| القصة الكاملة لافتتاح مطار سفنكس الدولي لرحلات «الشارتر»

توك شو

مطار سفنكس الدولي لرحلات الشارتر والسياحة التاريخية

يخدم مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد..

فيديو| القصة الكاملة لافتتاح مطار سفنكس الدولي لرحلات «الشارتر»

محمد يوسف 15 أكتوبر 2018 21:04

افتتح، الفريق، يونس المصري، وزير الطيران، اليوم الاثنين، مرحلة التشغيل التجريبي لمطار سفنكس الدولي، موضحًا أن المطار يقع بالقرب من المناطق الأثرية بالأهرامات على بعد 45 كيلو من القاهرة.

 

وأوضح المصري خلال برنامج « صالة التحرير »، المذاع على فضائية « صدى البلد » والذي تقدمه الإعلامية « عزة مصطفى» أن القوات المسلحة تؤمن المطار بأكمله مضيفا: «المطار يعمل داخليا لمطروح وبرج العرب والعلمين ويختصر على المواطنين بدلا من الذهاب الى مطار القاهرة » منوها أن المطار سوف يساعد على انتعاش السياحة الخارجية والداخلية.

 

وتابع:«مع قرب افتتاح المتحف الكبير، سوف يساعد مطار سفنكس على انتشار سياحة اليوم الواحد للأجانب».

 

 

يذكر أن مطار سفنكس الدولي يخدم مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد ومحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا، ويقع بالقرب من المتحف المصري الكبير ومنطقة الهرم، ويخدم المناطق السياحية بالقاهرة باستقباله رحلات اليوم الواحد.

 

ويهدف المطار لتخفيف الضغط على مطار القاهرة، والواقع شرق العاصمة المصرية، ويتكون من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية و24 مكتب خدمى، كما يوجد بالمطار ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط، بالإضافة إلى ممرات مساعدة للطوارئ، ويحتوى على 4 محطات كهرباء فرعية، ومبنى للأرصاد الجوية، ويستوعب 300 راكب في الساعة، وتقع بوابته الرئيسية على طريق إسكندرية الصحراوي.

 

وتم استقبال الطائرة في المطار الجديد، كما هو معهود لأول رحلة طيران تهبط في مطار جديد، حيث تم رش المياة على جسم الطائرة، وسط استقبال حافل.

 

 

ويأتي ذلك فيما يشهد محيط المطار الجديد، استعدادت أمنية، وحرص العديد من قيادات وزارة الداخلية التواجد للتيسير على الركاب والمسافرين، والتعرف على خريطة الموقع الجديد لضبط اليات العمل بمحيط المطار الذي يقع بالقرب من قاعدة غرب القاهرة الجوية بالكيلو 45 على طريق «القاهرة الإسكندرية الصحراوى». 

  

يذكر أن مساحة مباني مطار سفنكس الدولي الإجمالية ، تقدر بحوالي 26 ألف متر، بتكلفة إنشائيه حوالي 300 مليون جنيه، ويخدم مدن « 6 أكتوبر والشيخ زايد » ومحافظات « الفيوم وبني سويف والمنيا والمنوفيه والغربية».

 

 

ويقع بالقرب من المتحف المصري الكبير بمنطقة أهرمات الجيزة، لخدمة المناطق السياحية بالقاهرة باستقباله رحلات « الشارتر » ويتكون من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية و24 مكتبا خدميا، فيما يتكون المبنى الرئيسي من صالة للسفر وأخرى للوصول وصالة لكبار الزوار ومكاتب إدارية.

 

ويوجد به ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط بالإضافة إلى ممرات مساعدة، ويحتوى على 4 محطات كهرباء فرعية ومبنى للأرصاد الجوية، ويستوعب 300 راكب في الساعة وتقع بوابته الرئيسية على طريق إسكندرية الصحراوي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان