رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو وصور| حقيقة الأمر الملكي بإعفاء تركي آل الشيخ من كافة مناصبه بالسعودية

فيديو وصور| حقيقة الأمر الملكي بإعفاء تركي آل الشيخ من كافة مناصبه بالسعودية

توك شو

حقيقة إعفاء تركي آل الشيخ وزير الرياضة والترفيه من كافة مناصبه

فيديو وصور| حقيقة الأمر الملكي بإعفاء تركي آل الشيخ من كافة مناصبه بالسعودية

محمد يوسف 16 سبتمبر 2018 21:14

حالة من الجدل أثارها خبر تناقلته جريدة سعودية عن إصدار قرار ملكي بإعفاء المستشار تركي آل الشيخ من منصبة كرئيس لهيئة الرياضة والترفيه السعودية.

 

انتشار الخبر

 

خرج موقع جريدة الحدث السعودية، بنبأ عاجل يفيد، بإصدار قرار ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز ملك السعودية، بإعفاء المستشار تركي آل الشيخ، من منصبه كرئيس لهيئة الرياضة والترفيه السعودية.

 

ونسبت الجريدة الخبر إلى وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، وبعد البحث وتحري الدقة من المصدر الرئيسي المنسوب إليه الخبر، نجد أن آخر أمر ملكي تم إصداره من الملك سلمان، جاء في تاريخ 27-7-2018، وكان ينص بتعيين صالح بن علي، أميناً لمحافظة جدة.

 

واستخدم كاتب الخبر المفبرك، نفس الصيغة التي تكتب بها المراسيم الملكية، حيث وضع لخبر الإعفاء الرقم أ/335، وينتمي آخر مرسوم ملكي صحيح إلى الرقم أ/330، وهو الأمر الذي يوضح غياب الدقة في الخبر المكتوب.

 

 

بداية الأزمة

 

واستغلت الصحيفة هاشتاج "ابعاد_ال_الشيخ_ياولي_العهد_٢"، والذي جاء عن طريق جماهير نادي الهلال السعودي، والتي طالبت بإخراج تركي من منصبه بسبب إعفاءه لرئيس الهلال سامي الجابر، وتعيينه كمستشار له في الخارج، ووضع أخر مكانه في رئاسة الهلال، واستغلوا تغريدات سابقة لرئيس هيئة الرياضة تعود إلى العام 2013، حيث يطالب فيها بحرق علم الهلال ويشبهه بعلم إسرائيل.

 

 

بداية الأزمة

 

ومثل انتقال اللاعب السوري عمر خربين، إلى نادي بيراميدز، الذي يملكه في آل الشيخ، في مصر بداية من يناير، قادماً من الهلال السعودي، مما سبب صدمة وغضب كبير لجماهير الزعيم.

 

وطالبت عدد من الجماهير السعودية بتعيين عبد الله بن مساعد، في منصب تركي الحالي، بسبب وقارته الكبيرة على حد وصفه وسمعته الجيدة وعدم التدخل في شؤون الأندية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان