رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. انطلاق القمة الثنائية بين السيسي والبشير في الخرطوم

فيديو.. انطلاق القمة الثنائية بين السيسي والبشير في الخرطوم

توك شو

انطلاق القمة الثنائية بين السيسي والبشير في الخرطوم

فيديو.. انطلاق القمة الثنائية بين السيسي والبشير في الخرطوم

محمد يوسف 19 يوليو 2018 20:40

انطلقت فعاليات القمة الثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير بالخرطوم.

 

وتتناول القمة بحث القضايا العربية والأفريقية والدولية، وتناقش دعم العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل التعاون المشترك.

 

وأقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي فور وصوله إلى العاصمة السودانية الخرطوم، في زيارة رسمية تستغرق يومين، حيث تم عزف السلام الوطنى للبلدين ومن ثم صافح الرئيس السيسي الوفد السوداني الذي كان في استقباله فور وصوله للمطار.

 

ويعقد الرئيس مع نظيره السوداني قمة مشتركة، لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بدعم العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون المشترك بينهما في كافة المجالات، إلى جانب مناقشة العديد من القضايا الأفريقية والعربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

السفير السوداني بالقاهرة: نفتخر بعلاقتنا مع مصر

 

قال عبد المحمود عبد الحليم، سفير السودان بمصر، إن الشعب السودانى تلقى خبر زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للخرطوم فى أول زيارة خارجية له بعد انتخابه لولاية ثانية، بترحاب وتقدير كبيرين لما تحمله الزيارة من رسائل حول خصوصية العلاقات بين البلدين.

 

وأكد عبد الحليم، خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج "الحياة فى مصر" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه يعتبر الزيارات المتبادلة بين الرئيسين كزيارة أحدهما لمدينة ثانية في دولته، مضيفا أن العلاقات المصرية السودانية لها خصوصية نادرة بين الدولتين لا تتمتع بهما أى دولتين إفريقيتين، وتابع قائلا: "نحن نفخر بهذه العلاقة".

 

 

الرئاسة: زيارة السيسي للسودان امتداد لمسيرة التشاور بين البلدين

 

قال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى السودان،  تأتي امتدادا لمسيرة التشاور والحوار والتنسيق المتكامل بين البلدين على كافة الأصعدة، حسبما أفادت قناة " صدى البلد " في نبأ عاجل لها.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان