رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إعادة انتخابات اتحاد طلاب مصر .. مصير مجهول

إعادة انتخابات اتحاد طلاب مصر .. مصير مجهول

شباب وجامعات

اتحاد طلاب مصر المنحل

بعد قرار الوزارة بـ"حل الاتحاد"

إعادة انتخابات اتحاد طلاب مصر .. مصير مجهول

محمد متولى 24 ديسمبر 2015 20:04

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي عن صعوبة تحديد موعد زمني  لإعادة انتخابات اتحاد طلاب مصر خلال هذه الفترة التي يتزامن فيها امتحانات الفصل الدارسي الأول في الجامعات .

 

وأوضح المصدر في تصريحات لـ"مصر العربية" إن إجراءات الإعادة تتطلب عدة شروط تستغرق بعض الوقت للانتهاء منها من بينها  إعاة الانتخابات أولا في جامعة الزقازيق على منصب نائب رئيس اتحاد محمد السبكي الذي تقدم باستقالته قبل إجراء انتخابات اتحاد طلاب مصر بعدة أيام .

 

وتعليقا على قرار اللجنة المشرفة على الانتخابات التابعة لوزارة التعليم العالي بحل الاتحاد، قال عمرو الحلو نائب رئيس اتحاد طلاب مصر في تصريحات لـ"مصر العربية" إن هناك اجتماع طارئ يعقد اليوم وتمت دعوة أعضاء المجلس التنفيذي للاتحاد للمشاركة فيه لبحث آليات الرد على الوزارة والقرار الصادر اليوم .

 

فيما صرح الدكتور صبحي حسنين، رئيس اللجنة العليا لانتخابات اتحاد الطلاب أن اللجنة أكدت في تقريرها وجود خطأ قانوني في تصويت ممثل جامعة الزقازيق.

 

من جانبه تساءل محمود شلبي عضو بارز في حركة طلاب مصر القوية بقوله "هل طعن مثل هذا يستدعي انتظار اللجنة  14 يوما كاملا لكي تفصل فيه أم أن هذه المدة كانت لتجهيز مخرج للتخلص من عبد الله أنور رئيس الاتحاد ونائبه عمرو الحلو المستقلين بعد أن فازا على غير رغبة وزارة التعليم العالي بعد هزيمة مرشيحها.

 

يشار إلى أن اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية قررت قبول الطعن الخاص ببطلان انتخابات جامعة الزقازيق وبالتالي إعادة انتخابات طلاب مصر التى أجريت منذ أسبوعين.

 

وكانت انتخابات طلاب مصر أجريت بمعهد إعداد القادة وفاز فيها عبد الله أنور رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر، وعمرو الحلو رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، بمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب الجمهورية.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان