رئيس التحرير: عادل صبري 11:03 مساءً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير التعليم: أقسم بالله الدرسة ستبدأ 20 سبتمبر

وزير التعليم: أقسم بالله الدرسة ستبدأ 20 سبتمبر

شباب وجامعات

وزير التربية والتعليم د.محمود أبوالنصر

وزير التعليم: أقسم بالله الدرسة ستبدأ 20 سبتمبر

محمد السيد 07 سبتمبر 2014 09:24

أكد الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات استعدادًا لبداية العام الدراسي الجديد نافيًا وجود أي نية لتأجيل الدراسة قائلاً "أقسم بالله الدارسة ستبدأ يوم 20سبتمبر”.

جاء ذلك خلال مؤتمر مناقشة خطة الوزارة الاستراتيجية لتطوير التعليم وتفعيل دور المجتمع المدني، الذي انعقد اليوم اﻷحد.

وأضاف أبو النصر: نعمل على أن يكون العام الدراسي الجديد قويًّا ومنتظمًا وأكثر التزامًا من كل الأطراف سواء المعلمين أو الطلاب"، متابعًا أن هناك تعاونًا وتنسيقًا مع مديريات الأمن في كافة أنحاء مصر، لتأمين كافة عناصر العملية التعليمية من طلاب ومعلمين ومدارس.

وأوضح أن هناك برتوكولات تعاون مع كافة مديريات الأمن، وفي بعض الأحيان مع القوات المسلحة مثل شمال سيناء وبعض المحافظات الحدودية لتأمين الدراسة.

وأشار إلى أن المدارس ستشهد اهتمامًا غير مسبوق بالأنشطة بمختلف أنواعها الرياضية والثقافية والفنية والعلمية، باعتبارها عنصرًا لجذب الطلاب إلى المدرسة.

وأضاف أن الطالب خلال الأسبوع الأول من الدراسة ستتاح له ممارسة النشاط المحبب إلى نفسه، بما يجعل الوزارة تكتشف مبكرًا ومنذ بداية الدراسة الموهوبين والمبدعين في كل المجالات، مشيرًا إلى أنه سوف يتم التنسيق مع كل مديريات الجمهورية، بحيث تنفذ هذه الأنشطة في إطار تنافسي بين الطلاب.

وأكد أن العام الدراسي الجديد مختلف لذلك يجب التشديد والتنبيه بعدم إقحام الطلاب في القضايا السياسة، والالتزام بتعليم المنهج وتقليل الحراك والمناقشات البعيدة عن المواد الدراسية.

وعن صيانة المدارس، أوضح أبو النصر أنه وقع مع الصندوق الاجتماعي للتنمية ستة بروتوكولات لمشروعات ترميم وصيانة المدارس في ست محافظات بتكلفة قدرها 100 مليون جنيه، متابعًا أن "هذا التوقيع وهذه البروتوكولات تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية للتعليم، حيث يقوم الصندوق بالتعاون في ترميم جميع المدارس التي تحتاج إلى إصلاح".

وأضاف أنه تم الانتهاء من أكثر من ألف مشروع هذا العام، تشمل مدارس جديدة أو إضافة مبانٍ جديدة إلى المباني القائمة.

وفيما يتعلق بطباعة الكتب، أكد أبوالنصر انتهاء أزمة المطابع بعد موافقة وزارة المالية على توفير مستحقات 21 مطبعة تقوم بطباعة الكتب الدراسية للعام الجديد، موضحًا أن الوزارة استلمت حتى الآن حوالي 80 % من الكتب وتم توريدها إلى مخازن المديريات والإدارات التعليمية.


 

اقرأ أيضًا:

الخميس.. نتيجة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

فيديو.. وزير التربية والتعليم: بعبع الثانوية العامة سينتهي بعد 3 سنوات

أبو النصر: تضمين "الأمن الفكري" في مناهج التعليم العام

الدراسة-20-سبتمبر-وتنسيق-مع-الداخلية-والدفاع">أبوالنصر: الدراسة-20-سبتمبر-وتنسيق-مع-الداخلية-والدفاع">الدراسة الدراسة-20-سبتمبر-وتنسيق-مع-الداخلية-والدفاع">20 الدراسة-20-سبتمبر-وتنسيق-مع-الداخلية-والدفاع">سبتمبر وتنسيق مع الداخلية والدفاع

أسماء مديري التعليم الجدد بالمحافظات


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان