رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تأجيل دعوى بطلان عقد بيع شركة مصر لصناعة الزجاج والبلور

تأجيل دعوى بطلان عقد بيع شركة مصر لصناعة الزجاج والبلور

حوادث وقضايا

المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس دائرة الاستثمار

تأجيل دعوى بطلان عقد بيع شركة مصر لصناعة الزجاج والبلور

أحمد زكريا 11 أبريل 2015 10:19

قررت الدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار حسونة توفيق، تأجيل الدعوى المقامة من شحاتة محمد شحاتة التى يطالب فيها ببطلان عقد شركة مصر لصناعة الزجاج وعوتها للدولة، لجلسة 6 يونيو المقبل للاطلاع والرد.

واختصمت الدعوى التى حملت رقم 10969 رئيس مجلس الوزراء بصفته ووزيرالصناعة.

كان شحاتة محمد شحاتة المحامى والمدير التنفيذى للمركز العربى للنزاهة والشفافية، قد أقام دعوى قضائية أمام الدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى ضد رئيس مجلس الوزراء بصفته، والتى طالب فيها ببطلان عقد بيع شركة النصر لصناعة الزجاج لمخالفة البيع قانون المناقصات والمزايدات مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها إعادة العاملين الذين أجبرو على المعاش المبكر والمفصولين، إلى الشركة.

ذكرت الدعوى أن بتاريخ 13 أبريل 2004 أبرم محمد إبراهيم حسن العضو المنتدب لشركة النصر لصناعة الزجاج والبلور، عقدا يقضى ببيع الشركة لشركة مصر لصناعة الزجاج، وقد شمل البيع مصنع مسطرد للقوارير والعبوات الزجاجية بأنواعها مقابل أربعة وستين مليون جنيه مصرى.

وأضافت أن المشترى دفع من ثمن الشركة مبلغ 48 مليون جنيه فقط والباقى بتسهيلات، والمساحة الإجمالية لأراضي مصنع مسطرد فقط تبلغ 123 ألف متر مربع بالإضافة إلى الآلات والمعدات والأجهزه والأثاث والسيارات.

وأكدت الدعوى أن هذا العقد يعد مثالا صارخا لفساد عمليات الخصخصة التى انتهجتها حكومات ما قبل ثورة 25 يناير لاحتوائه على مخالفات سواء فيما احتوت عليه بنوده من فساد أو ما تلى توقيعه من مخالفات، مدللة على ذلك بالسعر الذى بيع به المصنع وأنه متدنٍ جدا ولا يساوى عشرة آلاف متر من إجمالى المساحة البالغة 12300 متر مربع، ويعد مخالفا لقانون المزايدات والمناقصات.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان