رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المحكمة تستفسر عن تنفيذ قرارها بعلاج البلتاجي والشاطر ودحروج

المحكمة تستفسر عن تنفيذ قرارها بعلاج البلتاجي والشاطر ودحروج

حوادث وقضايا

محاكمة محمد البلتاجي

خلال جلسة قضية التخابر

المحكمة تستفسر عن تنفيذ قرارها بعلاج البلتاجي والشاطر ودحروج

وفاء المنوفى 14 سبتمبر 2014 11:30

سأل المستشار شعبان الشامي، رئيس محكمة جنايات القاهرة التي تنظر قضية التخابر، فور بدء الجلسة، المتهم محمد البلتاجى عن تنفيذ قرار المحكمة بشأن توقيع الكشف الطبي عليه لإصابته بالفتاق، فأجاب البلتاجي بأنه ذهب إلى مستشفى المنيل قسم الطوارئ وأنه يريد أن يذهب إلى مستشفى المنيل التخصصي.

ورد القاضي: "أنت رحت يوم 3 سبتمبر والطبيب الجراح الخاص بالمناظير قام بالكشف الطبي عليك"، حيث طلب البلتاجى أن يتم علاجه من خلال الدكتور مدحت عاصم حيث إنه طبيب متخصص.

كما استفسرت المحكمة من المتهم خيرت الشاطر بشأن خضوعه للعلاج من عدمه، فأجاب  الشاطر: "محدش عرض علىّ حاجة  ولم أعالج أو أجرى أي تحاليل أو فحوصات".

واستفسرت المحكمة أيضًا من المتهم عيد دحروج بشأن عرضه على أخصائى كلى بمستشفى المنيل الجامعي نفاذًا لقرار المحكمة، فأجاب المتهم: ذهبنا للمستشفى ولم نجد الطبيب ولم يجر لي أي إجراءات للعلاج.

جاء ذلك أثناء نظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و35 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بغية الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية.

وتضم القضية 20 متهمًا محبوسًا بصفة احتياطية على ذمة القضية، يتقدمهم محمد مرسي وكبار قيادات تنظيم الإخوان، على رأسهم المرشد العام للتنظيم محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس المعزول، علاوة على 16 متهمًا آخرين هاربين أمرت النيابة بسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة محبوسين احتياطيا.


 

اقرأ أيضًا:

تأجيل محاكمة مرسي بـ"التخابر" لـ 14 سبتمبر ورفع حظر النشر

تأخر الشهود في قضية التخابر الكبرى يعطل بدء الجلسة

تأجيل محاكمة مرسي في قضية التخابر إلى 16 يونيو

اليوم.. الجنايات تستمع لشهود الإثبات في قضية التخابر

مصر القوية: تكليف الشيخ بفحص أحراز التخابر انتقام من الثورة


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان