رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

من 5 لـ10 سنوات.. السجن لأبو إسماعيل وآخرين في حصار محكمة مدينة نصر‎‎

من 5  لـ10 سنوات.. السجن لأبو إسماعيل وآخرين في حصار محكمة مدينة نصر‎‎

حوادث وقضايا

حازم صلاح أبو إسماعيل

من 5 لـ10 سنوات.. السجن لأبو إسماعيل وآخرين في حصار محكمة مدينة نصر‎‎

محمد يحيى 29 يناير 2017 14:24

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، اليوم الأحد، بمعاقبة حازم صلاح أبو إسماعيل،  وآخرين  بالسجن 5 سنوات للحاضرين وغيابيًا بالسجن 10 سنوات للمتهين الهاربين  في قضية حصار محكمة مدينة نصر‎‎

والمتهمون هم "أحمد رأفت محمد جلال، وإسلام هشام محمود أحمد، ومحمد عزيز عبدالحكيم أبو حسين، محبوس، وسيد محمود جاب الله وشهرته (خالد حربي)، محبوس، وإسماعيل عبد السلام إسماعيل الوشاحي "محامٍ، محبوس"، وإسلام رشاد أحمد محمد، محبوس".
 

وتضم قائمة المتهمين في القضية كلا من: (محمد حازم صلاح أبو إسماعيل "محبوس"، وممدوح أحمد إسماعيل "هارب"، وإسماعيل عبد السلام إسماعيل الوشاحي "محامٍ، محبوس"، عبدالرحمن عز الدين إمام "مذيع بقناة 25 يناير، هارب"، وعبد الحليم رشاد أحمد مشرف، هارب، وإسلام يكن على خميس، هارب والملقب بـ«فتى داعش»، والذي زعم ارتكابه إحدى العمليات خارج مصر).
 

كما تضم كلا من مصطفى هاني عبدالباري، هارب، وعلي أحمد عبدالسلام منصور، هارب، وشريف محسن يوسف، هارب، وأحمد رأفت محمد جلال، محبوس، وعبدالله عمر عبد العزيز، هارب، وخالد أحمد عبد السلام جاب الله، هارب، وإسلام أحمد عبد السلام منصور، هارب، وإسلام هشام محمود أحمد، محبوس، ومحمد عزيز عبدالحكيم أبو حسين، محبوس، وسيد محمود جاب الله وشهرته (خالد حربي) محبوس، وأحمد سمير إبراهيم محمد، هارب، وإسلام رشاد أحمد محمد، محبوس.
 

ووجهت النيابة إلى المتهمين بأنهم في يوم 19 ديسمبر 2012 بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، قام المتهمون حازم إسماعيل، وممدوح إسماعيل، وإسماعيل الوشاحي، وعبدالرحمن عز، بالاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر.
 

وأضافت أنهم استعملوا القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، لمنعهم من أداء عملهم، وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة في القضية رقم 48596 لسنة 2012 جنايات مدينة نصر، وهي قضية حيازة سلاح، وبلغ مقصدهم من ذلك بإصدار قرار بإخلاء سبيله.
 

وقال القاضى شبيب الضمرانى في كلمته التي القاها قبل النطق بالحكم أن ما ادعاه أبوإسماعيل في الجلسة الماضية حول أن رجال الشرطة لا ينفذون القرارات التي تتخذها المحكمة بخصوصه عار تماما من الصحة وبعد ذلك قدم القاضى التهنئة لرجال الشرطة التهنئة لرجال الشرطة بمناسبة عيدهم، وأكد أن الشرطة والجيش هم من يدافعون عن الوطن ودعا لمصر بالأمن والأمان.
 

كما أسندت النيابة إلى المتهمين ممدوح إسماعيل، وإسماعيل الوشاحي، استعمال القوة والتهديد مع موظف عام "رئيس نيابة مدينة نصر" لحمله على إصدار قرار إخلاء السبيل المشار إليه.

وأسندت النيابة إلى بقية المتهمين، اتهامات الاشتراك مع مجهولين لاستعمال القوة والعنف والتهديد مع موظف عام، وهو رئيس نيابة مدينة نصر وقتها لحملة إصدار قرار إخلاء السبيل المشار إليه.
 

وأسندت النيابة أيضًا للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان