رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستشار المفتي يطالب الجالية الإسلامية في أمريكا بأهمية إدراك الواقع المصري

مستشار المفتي  يطالب الجالية الإسلامية في أمريكا بأهمية إدراك الواقع المصري

أخبار مصر

الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية

مستشار المفتي يطالب الجالية الإسلامية في أمريكا بأهمية إدراك الواقع المصري

فادي الصاوي 03 أكتوبر 2015 09:57

طالب الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية الجالية الاسلامية في أمريكا، بإدراك الواقع المصري بكل مشتملاته وسياقاته الصحيحة، وعدم أخذ المعلومات عن مصر وما يحدث فيها من حراك من بعض وسائل الإعلام المغرضة - على حد وصفه.

 

وغادر "نجم" اليوم السبت مدينة نيويورك بعد مشاركته في قمتي مكافحة التطرّف العنيف والشباب العالمي اللتين عقدتا في الأمم المتحدة على هامش اجتماع الجمعية العامة في دورتها السبعين الأسبوع الماضي 

 

وقبيل مغادرته مدينة نيويورك، التقى مستشار المفتي بالجالية الإسلامية هناك حيث أجاب عن استفسارات الجالية، واستعرض إسهامات دار الإفتاء المصرية في تصحيح صورة الإسلام ونبذ العنف والتطرف.

 

وشدد على ضرورة تكاتف جهود المسلمين عامة والعلماء والدعاة خاصة لاستعادة الصورة الحقيقية للدين الإسلامي من قوى الظلام والإرهاب والتطرف محذرًا من أن الخطر الحقيقي يتمثل في انتشار أفكار هذه التنظيمات المنحرفة عن تعاليم الإسلام ومبادئه وسط بعض الشباب المسلم الذي يعيش في الغرب الأمر الذي يمثل تحديا كبيرا في المرحلة القادمة.

 

وأوضح مستشار المفتي أن الانتصار في حربنا الفكرية ضد التشدد هو انتصار للقيم الإنسانية بشكل عام وتحقيق للاستقرار العالمي، مشددًا على ضرورة  اندماج الجاليات المسلمة في الولايات المتحدة إيجابيا في مجتمعاتهم ونبذ التطرف، وعدم الوقوع فريسة للأفكار المتطرفة.

 

أشار نجم إلى مجموعة من الرسائل كان من أهمها أن مصر حريصة على الانفتاح على العالم، وتمد يدها للتعاون بما يحقق المصلحة المشتركة ويعزز من السلم العالمي.

 

وأوضح أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبيرًا بقضايا تجديد الخطاب الدينى ويقدم الدعم الكامل للمؤسسات الدينية فى مصر فى سعيها لإيجاد خطاب وسطى متصل بالأصل ومرتبط بالعصر، لافتًا إلى أن دار الإفتاء المصرية تعمل على نشر الوسطية والدفاع عن الإسلام ومحاربة الفوضى فى الخطاب الإفتائي في الخارج تنفيذًا للاستراتيجية التى وضعها فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية أوائل هذا العام.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان