رئيس التحرير: عادل صبري 12:20 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

محلب وحاكم الشارقة يفتتحان دار الوثائق الجديدة بالفسطاط

محلب وحاكم الشارقة يفتتحان دار الوثائق الجديدة بالفسطاط

أخبار مصر

ابراهيم محلب، رئيس الحكومة

محلب وحاكم الشارقة يفتتحان دار الوثائق الجديدة بالفسطاط

وكالات 10 مايو 2015 12:14

افتتح المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء و الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة ، ظهر اليوم "الأحد" مبنى دار الوثائق الجديدة بالفسطاط.

ورافقهما الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ومحب الرافعي وزير التريية والتعليم وهالة يوسف وزيرة السكان وعددا من الشخصيات العامة منهم على عبد الرحمن محافظ الجيزة السابق والكاتب مكرم محمد أحمد و الدكتور أحمد عمر هاشم ومحافظ الجيزة السابق على عبد الرحمن .

وقال الدكتور عبد الواحد النبوي،وزير الثقافة فى كلمته خلال الافتتاح إن دار الوثائق القومية من أهم وأخطر أماكن حفظ الوثائق "الأرشيفات على مستوى العالم فهى تتضمن وثائق تتعلق بالمنطقة التى تتواجد فيها ، ولدينا باحثون من 140 دولة وهو مبنى جديد يسع 600 مليون وثيقة لتسجل التجربة المصرية بكل انتصاراتها وهى تجربة جزء من تاريخ الإنسانية.

وأضاف النبوي إن المبنى الجديد لدار الوثائق بالفسطاط، قام به جهود رجال تحملوا الصعاب من 2003 إلى اليوم لإكمال المبنى الذي يعد أمانة في أعناق الجيل الشاب للأجيال القادمة.

وتقدم وزير الثقافة بالشكر إلى الشيخ سلطان بن حمد القاسمي حاكم الشاركة، وللدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق مشيرا إلى أن فكرة إنشاء مبنى جديد لدار الوثائق بدأت عام 2003 لتحديث الدار التى تعتبر أقدم دار للوثائق وأعلن عن مبادرة لبناء مبنى جديد بتكلفة 100 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان