رئيس التحرير: عادل صبري 09:16 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

مؤيديون "لعزل مرسي" يتوافدون على "التحرير"

وزعت عليهم وجبات جاهزة للإفطار..

مؤيديون "لعزل مرسي" يتوافدون على "التحرير"

الأناضول 12 يوليو 2013 17:41

توافدت أعداد من مؤيدي عزل الرئيس محمد مرسي، اليوم الجمعة، إلى ميدان التحرير، بوسط القاهرة، للمشاركة في جمعة "لم الشمل"، التي دعت إليها بعض القوى السياسية، وقد جرى توزيع وجبات إفطار جاهزة على الموائد أمام مجمع التحرير، ‎فيما أحضرت بعض العائلات فطورها معها.‎

ولم يحضر إلى ميدان التحرير شخصيات سياسية، أو حزبية حتى الساعة اذان المغرب باستثناء قيادي حزب العمال كمال أبو عيطة، الذي التف حوله بعض المتظاهرين، وهم يهتفون ضد ما أسموه عنف قيادات جماعة الإخوان المسلمين في ميدان رابعة العدوية.

 

وامتلأ ميدان التحرير بلافتات تحمل عبارات منها: "القصاص لقتلة الثوار"، وأسفلها  صور لقيادات إخوانية أبرزهم: محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، ومحمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، المنبثق عن جماعة الإخوان، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة، وغيرهم من قيادات الجماعة أمثال: محمد البلتاجي، فضلا عن عاصم عبد الماجد، القيادي في الجماعة الإسلامية.

 

واستمرت المنصة الرئيسية في إذاعة القرآن الكريم، فيما تم إغلاق الميدان من الاتجاهات الأربعة، وأخذت اللجان الشعبية مكانها لتأمين الميدان، وتفتيش المارة قبل دخولهم.

 

واستمر البعض في توزيع بيان للقوى السياسية بشأن الإفطار في ميدان التحرير بمساهمات ومشاركات شعبية في الوجبات والمشروبات.

 

وأوضح البيان أن الإفطار الجماعي سيعقبه أداء صلاتي العشاء والتراويح، ثم تنظيم أمسية فنية وثقافية وشعرية في التحريرعبر منصات القوى الوطنية والسياسية المنظمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان