رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

محافظ الغربية يلتقى المثقفين "على الواقف" لحل أزمة مسرح طنطا

محافظ الغربية يلتقى المثقفين على الواقف لحل أزمة مسرح طنطا

أخبار مصر

محافظ الغربية

محافظ الغربية يلتقى المثقفين "على الواقف" لحل أزمة مسرح طنطا

هبة الله أسامة 23 فبراير 2015 12:36

التقى سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية بعدد من المثقفين والفنانين والمهتمين بالحركة الثقافية في المحافظة في إطار السعي لحل أزمة مسرح مدينة طنطا المتوقف العمل به منذ أكثر من 20 عامًا لخلافات ومعوقات كثيرة عرقلت تطوير المسرح وافتتاحه.

كان آخر تلك المعوقات خلاف نشب بين وزارة الثقافة والمحافظة من جانب والمهتمين بالحركة الثقافية بالمحافظة من جانب آخر على خلفية قرار تحويل المسرح لدار للأوبرا أسوة بدار أوبرا دمنهور وهو الأمر الذي لاقى اعتراضًا شديدًا من قبل طبقة المثقفين والفنانين، نظرًا لعدم توافر مسرح آخر تقام عليه أنشطة المسرح كبديل لدار الأوبرا فضلًا عن عدم توافق دار الأوبرا مع طبيعة شعب المحافظة الذي لا يهتم بالعروض الأوبرالية مثل عروض المسرح.

وذكر عدد من الصحفيين الذين حضروا اللقاء أن الحديث دار بين المحافظ والمثقفين في وقت لا يتجاوز 10 دقائق حيث دار حوار سريع "على الواقف" كما لو كان المحافظ غير راغب في اللقاء وهو ما استشعره الحاضرون الذين وعدهم المحافظ في النهاية بدراسة القضية وحل تلك الأزمة بالتنسيق مع وزير الثقافة جابر عصفور.

وقدم المخرج المسرحي السيد فجل شرحًا مختصرًا لقضية المسرح مع تقديم مذكرة شارحة للقضية برمتها منذ بداية الأزمة متضمنة مطالب المثقفين والفنانين بالغربية برغبتهم في عودة تبعية المسرح للهيئة العامة لقصور الثقافة بدلًا من دار الأوبرا.

ضم وفد المثقفين كلًا من المخرج المسرحي السيد فجل والمهندس سمير زيدان مصمم الديكور والشاعر والأديب محمد نوح والشاعر والأديب مصطفى منصور والشاعرة دينا الغنيمي والمخرج المسرحي وائل مصطفى والممثل المسرحي حاتم الجيار والشاعر مصطفى عبده.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان