رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مواطنون بالوادي الجديد: "الشرائح" لعبة الحكومة لرفع أسعار الكهرباء

ارتفاع جنوني لفواتير أكتوبر

مواطنون بالوادي الجديد: "الشرائح" لعبة الحكومة لرفع أسعار الكهرباء

محمد المصري 23 أكتوبر 2014 11:32

 فوجيء مواطنو الوادي الجديد بارتفاع  جنوني في فواتير الكهرباء هذا الشهر رغم الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي وعدم انتظامه.

 

 محمد أبو العلا، مواطن من مدينة القصر التابعة لمركز الداخلة، قال لـ "مصر العربية":  "فوجئت بفاتورة الكهرباء هذا الشهر تسجل 680 جنيه رغم أني أسكن في  شقه حجرتين وصاله، ولا يوجد لدي أي أجهزة كهربائية إضافية، ومعظم الفواتير الماضية لم تتجاوز 45 جنيها".

 

وأضاف المواطن محمد علي  أنه قام  بسداد 370 جنيها قيمة فاتورة كهرباء منزله هذا الشهر رغم أنه يعيش في مسكن عادي وليس لديه أي أجهزة كهربائية  تختلف عن الآخرين، ما يؤكد "أن الزيادة التي اقرتها الحكومة مؤخرا زيادة جزافيه مبالغ فيها وأن حكاية تحصيل  الفواتير بنظام الشرائح ليست سوى تلاعب من قبل الحكومة ووزارة الكهرباء لتبرير الزيادات الجنونية"، حسب قوله.

 

وامتنع سيد عبدالله عن سداد الفاتورة لحين معرفة الأسباب الحقيقية وراء هذه الزيادة وكيفية تطبيق نظام الشرائح على فواتير الكهرباء الخاصة بالوحدات السكنية، مشيرا إلى أنه هدد وعدد من المواطنين بعدم دفع فواتير الكهرباء لحين توضيح نظام الشرائح وأسباب تلك الزيادة من قبل هندسة كهرباء الوادي.

 

من جانبه، قال المهندس مازن محمود، رئيس هندسة كهرباء الداخلة بالوادي الجديد، إن الشركة أقرت زيادة على جميع العدادات الخاصة بالمنازل والتجارية وذلك حسب شرائح  معينه يتم تطبيقها بعد تجاوز عدد معين من استهلاك الكهرباء.

 

وأرجع مازن  الزيادة الكبيرة في فواتير الكهرباء  إلى تراكمات من الشهور السابقه وتطبيق نظام الشرائح عليها، نافيًا أن تكون الزيادة متعمدة من قبل المحصلين أو مسئولي الإدارات الهندسية بمراكز المحافظة.

 

أقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان