رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"المعداوى" يعد المضربين بعرض مطالبهم على وزير المالية فى اجتماع مجلس الوزراء

عمال الجمارك يواصلون إضرابهم بمطار القاهرة

"المعداوى" يعد المضربين بعرض مطالبهم على وزير المالية فى اجتماع مجلس الوزراء

محمود محمد 05 يونيو 2013 14:06

ال<a class=عمال أثناء اضرابهم بمطار" src="/images/news/07ac03339f8993459d7a2f22e346abc5.jpg" style="width: 600px; height: 350px;" />واصل العشرات من رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي، إضرابهم عن العمل بمطار القاهرة الدولي لليوم الثاني علي التوالي، مطالبين بالاستجابة لمطالبهم التي تقدموا بها الي وزير المالية ولم يبت فيها حتي الآن.

 

وتواجد أحمد حسن عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية لجمارك ركاب مطار القاهرة، مع المضربين وطالبهم بعدم التعرض للركاب، قائلا لهم "الركاب خط أحمر" وطالبهم بالمطالبة بحقوقهم بطريقة قانونية دون تعطيل سير العمل.

 

 حسن، أكد أن وزير الطيران المدني وائل المعداوي التقى عددا من المضربين بمقر الوزارة أمس الثلاثاء، ووعدهم بعرض مطالبهم على وزير المالية في اجتماع مجلس الوزراء المقرر له اليوم الأربعاء.

 

رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة، لفت إلى أن التفتيش الجمركي للركاب منتظم، لافتا إلى أنه في حالة وجود عجز كبير في صفوف رجال الجمارك العاملين بالنبطشيات المختلفة سوف يتم ندب عدد من الورديات الأخرى لسد العجز.

 

وكان قد بدأ شباب الجمارك في الإضراب عن العمل منذ أمس الثلاثاء، مطالبين بتطهير المصلحة من الفساد وإقالة القيادات الفاسدة التى تحكم المصلحة والوزارة، وسد الثغرات وتشديد العقوبات فى قانون الجمارك، وترشيد الإعفاءات الجمركية وتعديل بعض النظم الجمركية الخاصة، والتى صممت لرجال أعمال بعينهم.

 

بالإضافة إلى استبدال هيكل الجمارك الأمريكى بآخر مصري ملائم للواقع المصرى وتحسين الرواتب والبدلات والحوافز وتوفير استراحات آدمية ووسائل انتقال مناسبة للعاملين فى المناطق النائية.

 

وكان العاملون بجمارك المطارات قد نظموا وقفة احتجاجية سلمية أمس الثلاثاء، إضرابا جزئيا، احتجاجا على عدم استجابة وزارة المالية لمطالبهم بتحسين أوضاعهم، وهو ما دفع مطار القاهرة لاتخاذ تدابير لمواجهة نقص العمالة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان