رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

غدا.. محلب بالإسماعيلية لإعلان التحالف الفائز بمشروع قناة السويس

غدا.. محلب بالإسماعيلية لإعلان التحالف الفائز بمشروع قناة السويس

ولاء وحيد 17 أغسطس 2014 09:33

يقوم الدكتور إبراهيم محلب رئيس الوزراء والمجموعة الوزارية الاقتصادية غدا (الاثنين) بزيارة لمدينة الإسماعيلية لاعلان اسم التحالف الفائز بتخطيط مشروع محور قناة السويس وذلك بمركز المحاكاة بهيئة قناة السويس.


وأكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، في تصريح صحفي، أن إعلان التحالف يعد الخطوة الأساسية لانطلاقة مشروع محور القناة واستكمال مشروع "الحلم المصري" الذي يهدف لتطوير وتنمية إقليم قناة السويس وإقامة موانئ محورية ومشروعات صناعية ولوجيستية وسياحية بمنطقة القناة تزامنا مع أعمال القناة الموازية الجديدة.

وأكد أن هيئة مجلس الدولة وافقت على التحالف الذي وقع الاختيار عليه، وأن7 من خبراء القانون قاموا بوضع مسودة لمشروع قانون محور قناة السويس تم تقديمها لوزارة العدل لتلافي الأخطاء والمعوقات القانوية.

وكان مميش قد أكد في تصريحات سابقة أن البنك الدولي رشح مكتب خبرة فرنسيا عالميا ليقوم بعملية اختيار التحالف الفائز من 14 تحالفا تقدموا لتخطيط المشروع، ووافق الأمن القومي على التحالف وتم إعداد العقد مع التحالف الفائز، وجار الإعلان عن اسمه فور موافقة هيئة مجلس الدولة على بنود العقد بين الحكومة المصرية والتحالف المقرر.

وأكدت مصادر بهيئة قناة السويس أن المؤشرات الأولية تؤكد فوز مجموعات دار الهندسة السعودية بأعمال تخطيط مشروع المحور، والتي وقع الاختيار عليها من قبل اللجنة المشكلة ومكتب الخبرة الفرنسي.

ومن المنتظر أن تتضمن الزيارة تفقد محلب والوفد المرافق له أعمال الحفر التي تتم بموقع المشروع شرق قناة السويس.


اقرأ أيضا:

اليوم.. شيخ الأزهر يزور مشروع قناة السويس الجديدة

ميناء الإسكندرية يستقبل 36 معدة حفر لقناة السويس الجديدة

المتحدث العسكري: حفرنا 8 ملايين متر مكعب على الناشف

خبراء: التلاعب باﻷسهم يجبر الحكومة على طرح شهادات استثمار

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان