رئيس التحرير: عادل صبري 04:10 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

البرلمان يكرم أبطال مصر الفائزين في أولمبياد 2018

البرلمان يكرم أبطال مصر الفائزين في أولمبياد 2018

أخبار مصر

البرلمان يكرم أبطال مصر الفائزين في أولمبياد 2018

البرلمان يكرم أبطال مصر الفائزين في أولمبياد 2018

محمود عبد القادر 21 نوفمبر 2018 20:16

سلم رئيس مجلس النواب علي عبد العال، أبطال مصر الفائزين في أولمبياد 2018، ميداليات وشهادات تقدير، في حفل نظمته لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ، وذلك بمشاركة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، ونواب لجنة الشباب والرياضة بالمجلس.


وهنأ عبد العال الأبطال الفائزين، ودعاهم لمواصلة إنجازاتهم في المحافل الرياضية الدولية، وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، النائب أشرف رشاد، إن مصر تعيش حاليًا العصر الذهبي تحت رعاية القائد والزعيم عبد الفتاح السيسي.


وأضاف رشاد "لسنا اليوم بصدد تكريمكم فقط ولكننا نكرم أنفسنا، فقد رفعتم اسم مصر في المحافل الدولية، ونحن في هذا العصر الذهبي، تحت رعاية القائد والزعيم عبد الفتاح السيسي، وفي ظل وجود العالم الجليل الأستاذ الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والسيد الوزير أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، نحاول استغلال تلك القيادات لتقديم الدعم لكم لتحقيق المزيد من الإنجازات، ونحن مع الوزارة قادرون على الاستماع لكل المشكلات وتقديم حلول لها".
من جانبه قال وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، "نشعر بمزيد من الاعتزاز حين نكون في مجلس النواب، واللجنة تعمل مع الوزارة نحو مستقبل أفضل للشباب".


ووجه صبحي الشكر لرئيس مجلس النواب علي عبد العال، الذي كان حاضرًا، وقال وزير الشباب: "نشكر رئيس المجلس على وقته وعطاءه، كما نشكر اللجنة الأولمبية ورئيس البعثة، وأعضاء اللجنة، وأولادنا الأبطال.. نشكركم على هذا الجهد المساند لنا، ونلتقي دوما في التكريم"، وتابع الوزير: "التكريم يعني أن مصر دائمًا بخير، واليوم نحضر لنهنيء أنفسنا بنتائج أفضل في المستقبل".


وقال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إن الرياضة تمثل الجسر الذي يصل بين الشعوب ويطور العلاقات بينها، إلى جانب دورها المهم في نشر المحبة والسلام.


وأعرب عبد العال عن تهنئته للأبطال الفائزين في الأولمبياد، قائلا :"أتوجه لكم بخالص الشكر والتقدير لرفع راية مصر في المنافسات الأولمبية التي جرت في الأرجنتين. نحن في حاجة لكثير من البطولات. أنتم الشباب الواعي الذي تعتمد عليه مصر في كل المحافل".


وتابع عبد العال :"الرياضة هي الجسر الذي يؤدي إلى تعميق وتطوير العلاقات بين الدول، ولعبت دورا في نشر المحبة والسلام"، مضيفا :"كانت هناك علاقات متوترة بين بلدان عديدة وكانت الرياضة هي الجسر الذي كسر الهوة ونشر المحبة والسلام بينها".


وقال رئيس مجلس النواب :"كان للإنجاز الذي حققتموه دور كبير في تضميد الجروح التي حصلت في روسيا عندما لم يوفق الفريق الوطني لكرة القدم بعد الآمال التي كانت معقودة عليه، ولم يحقق طموحات الشعب المصري". 
وأضاف :"ما حققتموه كان بمثابة لمسة استطاعت أن تنسينا ما حدث في كأس العالم. أهنئكم على هذا الإنجاز الرائع. ولولا عملكم الدؤوب ما حققتم هذا الإنجاز"، مطالبا الشباب بمزيد من العمل والإنجاز في فترة تتطلب فيها مصر العمل من الجميع.


وقال عبد العال إن ما يحدث في مصر من تنمية يصب في مصلحة الشباب المصري أجمع، مشيرا إلى أن مجلس النواب يعمل من خلال 25 لجنة ليل نهار لإنجاز تشريعات بهدف استكمال مسيرة الاستقرار في البلاد .


وأضاف :"هذا المجلس أضاف لما تقوم به قوات الجيش والشرطة ذراعا تشريعيا للاستقرار في مصر"، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من هذا العمل انصبت على بناء المؤسسات، وتبعها تشريعات اقتصادية وأخرى ذات طابع اجتماعي لتحقيق ذلك الهدف، إلى جانب الكثير من القوانين في مجال الوظيفة العامة مثل الخدمة المدنية.


وتابع أن الشريعات الاقتصادية المتعلقة بالإفلاس والاستثمار ساعدت أيضا على جذب الكثير من الاستثمارات، إلى جانب اجتياز كثير من الأمور الصعبة التي واجهتها الدولة .


وقال رئيس مجلس النواب :"أقمنا بنية أساسية . و6 آلاف كيلو متر من الطرق.. وأصبح لدينا فائضا من الكهرباء. كثير من المشروعات القومية الكبرى. البعض استعجل ثمارها ولكن سيتم جنيها خلال الفترة القليلة المقبلة.


وأضاف :"عليكم أن تواصلوا العمل والإنجاز . وأتوجه إليكم بخالص التهنئة بعد إعادة البسمة للشعب المصري في المجال الرياضي"، متمنيا التوفيق للبعثة المصرية في أولمبياد طوكيو المقبلة 2020 ورفع علم مصر عاليا بها، وفي كل المحافل الدولية، وتحقيق مزيد من الانتصارات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان