رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحكومة تعلن فرض رسوم إضافية على تذاكر السينما والمسارح والسكة الحديد

الحكومة تعلن فرض رسوم إضافية على تذاكر السينما والمسارح والسكة الحديد

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

لدعم الجمعيات الأهلية

الحكومة تعلن فرض رسوم إضافية على تذاكر السينما والمسارح والسكة الحديد

منى حسن 21 نوفمبر 2018 14:45

أعلن مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماعه اليوم الأربعاء، موافقة الحكومة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 63 لسنة 1942 بشأن فرض رسم إضافي لصالح الأعمال الخيرية.

 

وذكر بيان المجلس، أن التعديل ينص على أيلولة حصيلة الرسوم المفروضة على تذاكر السينما والمسارح، والسكة الحديد، والتلغراف والمكالمات التليفونية، إلى صندوق دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك بما يحقق أهداف العدالة الاجتماعية وتوفير سبل التكافل الاجتماعي بما يضمن الحياة الكريمة لكافة المواطنين.

 

كما وافق مجلس الوزراء على  مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الاتفاق الحكومي بين جمهورية مصر العربية وبنك الاستثمار الأوروبي حول مشروع مصرف كيتشنر، والذي بمقتضاه يقدم البنك للحكومة المصرية تمويلاً تبلغ قيمته 213 مليون و900 ألف يورو، والموقع في لوكسمبورج بتاريخ 16 أكتوبر الماضي.

 

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن اتفاق "تمويل إضافي" لبرنامج خدمات الصرف الصحي المستدامة بالمناطق الريفية بين جمهورية مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي، والموقع في بالى بإندونيسيا بتاريخ 18/10/2018.

 

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الخطابات المتبادلة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية حول موافقة الحكومة الصينية على تمويل وتنفيذ مشروع تطوير نظام التعليم عن بعد للمرحلتين الأولى والثانية وتنفيذ المرحلة الثالثة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان