رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

كلام نهائي.. امتحانات منتصف العام لأولى ثانوي بدون تابلت

كلام نهائي.. امتحانات منتصف العام لأولى ثانوي بدون تابلت

محمد متولي 20 نوفمبر 2018 01:32

قال النائب عبدالرحمن البرعي، إن اجتماع لجنة التعليم بالبرلمان، مع وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، ناقش تطوير الصفوف (الأول الثانوي والأول الابتدائي ورياض الأطفال)، وما أشيع عن سحب الأموال الخاصة بالأبنية التعليمية لشراء التابلت.

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أن شوقي أكد إجراء امتحانات الترم الأول للصف الأول الثانوي (ورقة وقلم)، ثم يبدأ تجربة التابلت بمحافظات القناة ثم يستخدم التابلت في امتحانات الترم الثاني على مستوى الجمهورية.

 

وأوضح البرعي، أنه طالب الوزير بإعادة التفكير في أن تكون الثانوية العامة 3 سنوات، لصعوبة تحمل الأسرة المصرية دروس خصوصية 3 سنوات.

 

وقال الوزير، خلال اللقاء، إن مناهج الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال جيدة بشهادته شخصياً وشهادة خبراء المناهج وخاصة دليل المعلم.

 

وأوضح عضو لجنة التعليم، أن اللجنة طالبت وزير التعليم بسرعة إنهاء الوزارة لقانون التعليم، الذي يعطي المعلم جزء من حقه الأدبي والمالي.

 

يأتي هذا في الوقنت الذي أصدرت صدرت وزارة التربية والتعليم خطابا إلي السفارات المصرية بالخارج، تؤكد فيه على أن امتحان أبناؤنا بالخارج الخاص بطلاب الصف الأول الثانوي عام ٢٠١٨/ ٢٠١٩، سيكون عاما أخيرا استثنائيا بالسفارات.

 

وأضاف الخطاب، أن درجات الامتحان لهذا العام لن تحتسب ضمن المجموع التراكمي لنظام الثانوية العامة الجديد، وأشار حجازي في خطابه أن طلاب الصف الأول الثانوي سيؤدون الامتحان وفقا لنظام العام الماضي.

 

 يؤدي الطالب امتحان الاختبار الأول في المنهج كاملا (الدور الأول)، وإذا لم يوفق في اجتياز الامتحان فيؤدي الامتحان في الاختبار الثاني (الدور الثاني) بذات العام في نفس الدولة التي أدي بها الاختبار الأول أو أي سفارة أخري حول العالم، نظرا لعدم وجود دور ثاني بجمهورية مصر العربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان