رئيس التحرير: عادل صبري 10:41 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسعار حلاوة المولد.. احكوا لولادكم عن الرسول واللي معهوش ميلزموش

ربنا ما جابش سيرة حلاوة المولد

أسعار حلاوة المولد.. احكوا لولادكم عن الرسول واللي معهوش ميلزموش

هادير أشرف 19 نوفمبر 2018 14:20

"اللي معاه جنيه محيره يجيب عروسة المولد ويطيره"، هكذا علق الإعلامي "عمرو أديب "، على ارتفاع أسعار حلاوة المولد في المحلات، مضيفاً: "القادر عايز يجيب علبة بـ100 ألف جنيه يجيب، وعندنا في مصر حلويات المولد بكل الأشكال ولكل المستويات، لكن لما يكون الظرف مش أد كده ليه تجيب علبة حلاوة بـ400 أو 500 جنيه".

 

وتابع أديب قائلاً: وأضاف: «القادر عايز يجيب علبة بـ100 ألف جنيه يجيب، وعندنا في مصر حلويات المولد بكل الأشكال ولكل المستويات، لكن لما يكون الظرف مش أد كده ليه تجيب علبة حلاوة بـ400 أو 500 جنيه».

 

وفي السياق نفسه، استقبل رواد مواقع التواصل الإجتماعي أسعار حلاوة المولد هذا العام بالسخرية الشديدة، والمطالبىة بالمقاطعة، بسبب أسعارها العالية. كما بدأت الصفحات الخاصة بإعداد الطعام في نشر طريقة عمل حلاوة المولد، واللاتي لاقت إقبال كبير من السيدات، وقاموا بتنفيذها وتصويرها .

وأرجع أحمد شيحة ، رئيس شعبة المستوردين بالغرف التجارية، سبب ارتفاع أسعار حلاوة المولد إلى رفع أسعار المواد الخامة بداية من السكر والمحسنات والمكسرات والمكونات الداخلة في تصنيع الحلوى، مؤكدا أن الأسواق تشهد حالة كساد كبيرة جدا بسبب ارتفاع أسعار الحلوى.

وأضاف "شيحة" في تصريحات صحفية له، أن المصنعين والمنتجين يبيعون الحلوى بأسعار كبيرة للتجار نظرا لارتفاع أسعار المواد الخام، فيقوم التاجر برفع السعر لكي يربح، مشيرا إلى أن علبة الحلوى الفاخرة في الأعوام الماضية كانت لا تتعدى 400 جنيه وكانت بالنسبة للكثير باهظة الثمن.

 

وأشار إلى أن ارتفاع أسعار الحلوى هذا العام أدى إلى عزوف المواطنين على شراء حلاوة المولد هذا العام، مفيدا أن الظروف الاقتصادية وغلاء أسعار جميع المنتجات أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الخام المستخدمة في صنع الحلوى لذلك فإن أسعار الحلوى مرتفعة، منوها أن التاجر له الحرية في اختيار الأسعار التي يبيع بها لذلك نرى أن هناك اختلافا في الأسعار من مكان لآخر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان