رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

«مدبولي» ينقل لرئيس وزراء إثيوبيا رسالة من السيسي لتكثيف مفاوضات سد النهضة

«مدبولي» ينقل لرئيس وزراء إثيوبيا رسالة من السيسي لتكثيف مفاوضات سد النهضة

أخبار مصر

رئيس الوزراء المصري مع نظيره الإثيوبي

«مدبولي» ينقل لرئيس وزراء إثيوبيا رسالة من السيسي لتكثيف مفاوضات سد النهضة

وكالات - مصطفى محمد 19 نوفمبر 2018 10:33

نقل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى رئيس الوزراء الإثيوبي، آبى أحمد، تتعلق بسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتكثيف المفاوضات حول سد النهضة.

 

جاء ذلك خلال لقاء مدبولي أمس الأحد، مع نظيره الأثيوبي، على هامش القمة الأفريقية الاستثنائية، المنعقدة فى أديس أبابا، بإثيوبيا.

 

وأكد مدبولي أثناء المحادثات على "حرص مصر التام على الوصول لمستوى الشراكة المتكاملة في كل المجالات، بما يكفل ضمان الوفاء بتطلعات الشعبين الشقيقين في التنمية والحفاظ على مصالحهما المائية".

 

وأشار رئيي الوزراء في حديثق مع نظيره الإثيوبي إلى "تكامل عوامل التعاون بين مصر وإثيوبيا كبلدين كبيرين يتجاوز تعداد كل منهما الـ 100 مليون نسمة".

 

من جانبه، أشار رئيس وزراء إثيوبيا إلى "الالتزام بمتابعة واستكمال المحادثات الفنية بين الجانبين الإثيوبي والمصري على كل المستويات لتحقيق التفاهمات المنشودة فيما يتعلق بسد النهضة لما فيه صالح الشعبين والبلدين".

 

وأفادت "وكالة الأنباء الإثيوبية" الرسمية بأن أبي أشاد بـ"التعاون القوي القائم" بين إثيوبيا ومصر، مؤكدًا على أهمية مواصلة تعزيزه.

 

واتفق الجانبان، حسب الوكالة الإثيوبية، على "الإسراع في المشاورات الفنية الثلاثية الجارية بين إثيوبيا ومصر والسودان".

 

كما تطرقت المحادثات بين مدبولي وأبي إلى سبل الإسراع بتفعيل الصندوق الاستثماري الثلاثي المشترك، والترتيب لعقد اجتماع في القاهرة قريبا ، لمحافظي البنك المركزي في كل من مصر وإثيوبيا والسودان، تنفيذا لمخرجات الاجتماع التساعي الأخير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان