رئيس التحرير: عادل صبري 01:27 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل تتراجع «التعليم» عن تطبيق الامتحانات الإلكترونية؟.. «طارق شوقي» يجيب

هل تتراجع «التعليم» عن تطبيق الامتحانات الإلكترونية؟.. «طارق شوقي» يجيب

محمد متولي 19 نوفمبر 2018 03:11

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن ما أثير بشأن عدم تطبيق منظومة الامتحانات الإلكترونية على طلاب الصف الأول الثانوي، خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2018/2019؛ نظرًا لعدم تسلم الوزارة أجهزة "التابلت" المتعاقد عليها مع شركة "سامسونج"، لا يستحق الرد.

 

وقال "شوقي" في تصريحات صحفية، "تعبت من تلك الأخبار المغلوطة، التي تستدرجنا بعيداً عن القيام بأعمالنا، ولن نلتفت إليها، مشدداً "ما لم يقله المتحدث الرسمي للوزارة أو الوزير ونائبيه فلن نرد عليه".

 

وفي سياق أوضخ الوزير أن كتاب الدين لا يوجد عليه أى اعتراضات وهذا يعد إنجازا، موضحا أنه تم عمل شخصيات كرتونية عن طريق فيديو فى مادة الدين للرموز.

 

وأضاف خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب أنه تم التركيز على فكرة القيم والأخلاق المشتركة بين الأديان، موضحا أنه سيتم عمل تدريب الشهر القادم لمدرس مادة الدين المسيحى ومدرس مادة الدين الإسلامى فى قاعة واحدة للمشاركة فى فكرة القيم والأخلاق.

 

وأشار إلى أنه لأول مرة فى مصر يكون المناهج التى تدرس ملك الوزاره فى حين أن الاعوام السابقة لم تكن ملك الوزارة ومن حق المؤلف أن يبيعها لأى دولة، كما تم عمل دليل المواد للاستفسار عن أى سؤال يطرح من الطالب فى المرحلة الثانوية.

 

عرض الدكتور طارق شوقى، ، عدة محاور على لجنة التعليم بمجلس النواب، وشملت المحاور، تطوير المناهج ودليل المعلم والخطة الزمنية للمعلم ومحاورها والاكتشاف، التعليم، والمشاركة والتأكيد على إكساب الطالب للمهارات والمعرفة والعمل مما يساعده على اتخاذ القرارات الصحيحة فى حياته.

 

وأكد شوقى، على أن كتاب المعلم يشمل القضايا الوطنية والعالمية للتدريس للطالب، موضحا أن العام الدراسى فى مصر 108 أيام بينما العام الدراسى خارج مصر 180 يوما، كما تم عرض الخريطة الزمنية للتعليم وخطة تدريب المعلمين التى تمت ومؤشرات التعليم على النظام الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان