رئيس التحرير: عادل صبري 10:39 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

على مهرجان «حمو بيكا».. مدرس يشرح للتلاميذ منهج الجغرافيا (فيديو)

على مهرجان «حمو بيكا».. مدرس يشرح للتلاميذ منهج الجغرافيا (فيديو)

محمد متولي 19 نوفمبر 2018 02:50

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو لأحد المدرسين، يشرح للتلاميذ درس جغرافيا على نغمات أغنية مهرجان "حموبيكا"، رب الكون ميزنا بميزة.

 

الطريقة التى اتبعها المعلم، اعتمدت على كتابة كلمات الأغنية المؤلفة بأسلوبه على السبورة حيث تحتوى بعض المعلومات من منهج مادة الجغرافيا مع أجزاء من المهرجان ثم قام بتريد الكلمات وخلفه الطلاب على غرار مهرجان "رب الكون ميزنا بميزة.

 

يظهر مقطع الفيديو  المدرس وهو يشرح قائلًا : "بصينا على كل حدوها لقينا فى جنوبها دولة سودانية فى شمالها فى شمالها عند مدينة الإسماعيلية، شرقها البحر الأحمر غربها وادى النيل..العين كلها بصاصاه، خلق عنها فى عينها رصاصة.. ربنا الكون ميزنا بميزة ومعانا شرق الجيزة".

 

في المقابل تباينت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن تلك الطريقة، فى الوقت الذى قال فيه أحد المدونين يدعى هشام علي بأن هذه الطريقة إهانة للتعليم وتتعارض مع القيم والمبادئ التي من المفترض أن يتعلمها الطلاب.

 

فيما قال مؤيدون إن هذا الأسلوب فى الشرح مشوّق ومحفز، بغض النظر عن الأغانى الشعبية التى تم بثها فى القاعة، مدللين على ذلك بحالة الطلاب أثناء المحاضرة وتفاعلهن مع المعلم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان