رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| أكشاك الكهرباء تتحول إلى لوحات فنية بريشة أحمد حسانين

صور| أكشاك الكهرباء تتحول إلى لوحات فنية بريشة أحمد حسانين

أخبار مصر

تلوين أكشاك الكهرباء

صور| أكشاك الكهرباء تتحول إلى لوحات فنية بريشة أحمد حسانين

دعاء احمد 20 نوفمبر 2018 16:10

علقت في أذهانه جمال الطبيعة وألوانها حيث نشأ في محافظة الأقصر التي تضم تاريخ مصر، فأورثته حبا للمناظر الجميلة ورغبة فى تلوين جميع الجدارن والشوارع، وهو ما دفعه إلى البدء في تجميل وتلوين أكشاك الكهرباء ومحولات التليفونات  التي أصابها التشويه وتراكمت حولها أكوام القمام.

 

لكن "أحمد حسانين" عندما أمسك فرشاته وألوانه، تحولت تلك المناظر المؤذية للعين، إلى لوحات فنية، حيث أطلق مبادرة مع بعض زملائه  لتجميل وتزيين أكشاك ومحولات الكهرباء في مختلف مدن القاهرة من اجل تحويل شوارع مصر لى لوحة فنية تجذب كل من ينظر إليها.

 

 

ويقول أحمد حسانين صاحب 28 عام ولدت فى محافظة  الجمال والاثار "الاقصر " لذلك زرع بداخلى حب الجمال ومناظر الجميلة  فمنذ صغر سنى ون اقوم بتلوين جدران منزلنا وشارعنا بالوان متوفرة لدى وكنت اتمنى عندما اكبر ان اكون رسام واتمكن من رسم وتزين جميع الشوارع

 

تابع، بدأت فكرتى تلوين أكشاك الكهرباء ومحولات التليفونات عندم نزلت إلى القاهرة ووجدت شكل الأكشاك يمله الصدأ والقبح بالإضافة إلى تراكم القمامة بجانبه، وبالفعل بدأت فى تلوين محول الكهرباء المجاور لمسكنى وفوجئت بانتشار صورة على مواقع التواصل الاجتماعى وإعجاب الجميع بها فبدأت فى مخاطبة حى القاهرة برغبتى فى تلوين محولات كهربائى  القاهرة وحاجتى إلى الدعم لشراء الألوان.

 

 

وعن العوائق التى تواجهه أثناء تزين الأكشاك قال حسانين إن المشاكل التى تواجههنا  هو الحاجة إلى الوان ذات خامات غالية الثمن لتتحمل حرارة الشمس وسخونية المحولات بحيث لا تتأثر تلك الأعمال مع مرور الوقت.

 

تابع تلوين الأكشاك  له قدرة على توعية الموطنين بعدم القاء القمامة أمامها لأنهم سيجدون منظرًا جميلا لا يمكن تشويهه بالقاء القمامة بالإضافة إلى أنه سيكون منظر حضارى يجمل شوارعهم مطالبًا أهالى كل منطقة  بتبنى المباردة والسعى إلى تلوين أى مناظر قبيحة فى شارعهم.

 

 

وقال حسانين عندما بدأت تلوين أكشاك القمامة كان يلتف حولى الأطفال  معجبين بما أقوم به ويطالبون بمساعدتى فى التلوين، مشيرًا  إلى أن فكرة بسيطة مثل هذه المبادرة قادرة على ترسيخ فكرة الجمال عند الأطفال.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان