رئيس التحرير: عادل صبري 02:52 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

(صور) شوادر حلوى المولد تستعين بالتنورة لجذب الزبائن.. ومواطنون: «بلاها حلاوة.. هنعمل دايت»

(صور) شوادر حلوى المولد تستعين بالتنورة لجذب الزبائن.. ومواطنون: «بلاها حلاوة.. هنعمل دايت»

أخبار مصر

من أمام أحد شواد بيع حلاوة المولد

إقبال ضعيف قبل أيام من المولد النبوي

(صور) شوادر حلوى المولد تستعين بالتنورة لجذب الزبائن.. ومواطنون: «بلاها حلاوة.. هنعمل دايت»

دعاء احمد ـ منى حسن 17 نوفمبر 2018 19:01

حالة من الركود وضعف الإقبال شهدتها معظم شوادر حلوى المولد التى خصصتها المصانع وبعض التجار بمعظم الشوارع والميادين لبيع حلاوة المولد تزامنًا مع اقتراب موعد المولد النبوي الموافق الثاني عشر من ربيع الأول.

 

وبسبب غياب الإقبال على شراء الحلوى لجأ التجار إلى استخدام "التنورة والدى جى" والمزمار البلدى كوسيلة لجذب الموطنين على شراء الحلوى والتى تعد من أهم طقوس الاحتفال بقدوم المولد النبوى والمقرر أن يكون  الثلاثاء المقبل الموافق 20 نوفبر الجاري .

 

وشهدت أسعار حلوى المولد النبوي هذا العام جنونًا في الأسعار حيث تراوحت أسعار العلب الكبيرة والفاخرة من 890 إلى 1950 جنيهًا، مما سبب ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي حول ضخامة الأسعار التي تشهدها هذا الموسم.
 


ورأى معظم المواطنين أن "حلاوة المولد" سلعة يمكن الاستغناء عنها في ظل ارتفاع الأسعار، بينما رأى آخرون أن شراء حلاوة المولد، عادة مصرية يصعب التخلي عنها.

 

 

ويقول عبد الرحيم كامل أحد تجار بيع حلوى المولد إنهم استعانوا بالدى جى والتنورة وبعض الفقرات الطريفة أمام الشادر كوسيلة لجذب الموطنين على شراء حلاوة المولد بسبب حالة الركود التى أصابت حركة البيع.
 

وتابع: "بدأنا عرض حلوى المولد بداية من أول الشهر ولكن مازال الإقبال ضعيف على الحلوى فلم نقوم بيبع 20%من البضاعة".

 

وأرجع  بائع حلوى المولد سبب ضعف الإقبال على شراء حلاوة المولد بسبب غلاء الأسعار وصعوبة المعيشة والتى زاد سعرها عن العام الماضى بنسبة 40 %، . بحسب قوله. متوقعا زيادة الإقبال على الشراء يوم  مولد النبوي.
 

 


تقول "كريمة أحمد"،  ربة منزل :" الأسعار غالية أوي السنادي ولو جبت هجيب كمية قليلة عشان أفرح الأولاد". 


وأكدت فاتن جبريل، ربة منزل، أنها في الماضي كانت تقوم بشراء حلوى المولد بنظام الكيلو من كل نوع، ولكن مع ارتفاع الأسعار هذا الموسم فضلت شراء العلبة الاقتصادية المشكلة من جميع الأنواع والأوفر سعرا.

 

وقال "علي متولي"، موظف، :" بلاها حلاوة مولد.. هنعمل دايت أحسن ونقلل من السكر".

 

بينما قال"تامر كريم"، :" الأسعار غالية اوي عشان اجيب علبة تكفيني أنا واولادي مش أقل من 150 جنيه ومش فيها كل حاجة".


وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قرارًا بأن يكون يوم الثلاثاء المقبل إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية .

 

كما أعلنت وزارة القوى العاملة أن إجازة المولد النبوي لجميع العاملين بالقطاع الخاص، يوم الثلاثاء .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان