رئيس التحرير: عادل صبري 02:27 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على آخر إجراءات القاهرة في قضية مقتل صيدلي بالسعودية

تعرف على آخر إجراءات القاهرة في قضية مقتل صيدلي بالسعودية

أخبار مصر

الصيدلي المقتول أحمد طه

تعرف على آخر إجراءات القاهرة في قضية مقتل صيدلي بالسعودية

هادير أشرف 17 نوفمبر 2018 14:48

"البدء بتجهيز المستندات المطلوبة للعمل على سرعة إنهاء اجراءات تشييع جثمان الطبيب المصري (أحمد طه) ودفنه بمصر، وتوجه وفد من الفريق الإداري بالشركة برئاسة رئيس الشركة للقاهرة، لزيارة عائلة الفقيد، لتقديم واجب العزاء لهم والاستماع إلى جميع مطالبهم"، هذا هو آخر بيان أصدرته مجموعة صيدليات "النهدي"، تعليقاً على مقتل الطبيب المصري "أحمد طه"، الذي قتل على يد سعودي إثر 7 طعنات أدت إلى وفاته، اثناء ممارسة عمله في الصيدلية، الخميس الماضي.

 

وكانت الشرطة السعودية قد ألقت القبض على المتهم، بعد 20 دقيقة من الحادثة، ونقل الطبيب الصيدلي إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة، ولكنه فارق الحياة فور وصوله حيث تعرض لسبع طعنات في الصدر.

 

ومن جانبها استنكرت النقابة العامة لصيادلة مصرالحادث، وأكد الدكتور محيي الدين عبيد، نقيب الصيادلة، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، أنه جار التعاقد مع محامي سعودي، بالإضافة إلى سفر محامي مصري لمتابعة إجراءات القضية، وتسهيل إجراءات عودة الجثمان لدفنه في مصر، قائلًا إن التعدي عليه كان بسبب عبوة "بامبرز" رفض إرجاعها إلا بالفاتورة، طبقًا لتعليمات إدارة الصيدليات.

 

ومن جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أنها تابعت على الفور هذه الواقعة، لافتة إلى أنها تواصلت مع نقيب الصيادلة لمتابعة الحادث الأليم.

 

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أنها تواصلت مع أسرته في القاهرة وقدمت لهم التعازي، لافتة إلى أن أسرة الفقيد طلبت عودة الجثمان في أسرع وقت.

 

ومن جانبه، تقدم النائب عصام خلاف، عضو مجلس النواب، بالعزاء لأسرة الضحية، مؤكداً أن القصاص العادل هو مطلب أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج. وشدد "خلاف" في بيان له اليوم، أن كرامة المصري خط أحمر، لايمكن تجاوزه، مطالبًا بسرعة القصاص العادل من القاتل حتى يكون رادعا لكل من تسول له نفسه الاعتداد على أيٍّ من أبناء الجالية المصرية في أية دولة من دول العالم.

 

كما تقدم النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن، بخالص العزاء لأسرة الفقيد. وأوضح عابد، في بيان له ان اللجنة تتابع عن كثب جميع الاجراءات التى تقوم بها كل من وزارتى الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج معربا عن ثقته في الإجراءات القانونية التى تقوم بها السلطات السعودية وقصاص القضاء السعودى العادل من القاتل.

 

وأضاف النائب ان هذا الحادث الفردى هو جنائى ومؤسف ولن يؤثر على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين القاهرة والرياض خاصة ان السلطات السعودية قامت بالقبض على القاتل على الفور وستتم معاقبته وفقا للقانون.

 

 وأكد أن الشاب المصرى قتل غدرا أثناء ممارسة عمله وأن وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والسفارة المصرية بالسعودية تحركتا على الفور وتقومان بدور كبير لتسريع إجراءات عودة الجثمان وضمان الإجراءات القانونية كافة ومتابعة سير التحقيقات مع الجاني ولجنة حقوق الانسان تتابع جميع الاجراءات ولن يهدأ لها بال حتى يتم القصاص للشاب المصرى وتحصل أسرته على جميع حقوقه.

 

ولقى صيدلي مصري يعمل بالمملكة العربية السعودية مصرعه على يد مواطن سعودي، بسبع طعنات متفرقة، بسبب خلاف نشب بينهما.

 

كان أحمد طه الصيدلي المصري يعمل بإحدى الصيدليات في مدينة "جازان"، وفوجيء بهجوم أحد المواطنين بسبع طعنات، 5 منها في الصدر والبطن وطعنتان في جهة أخرى من الجسد بسلاح أبيض، وفق صحيفة عكاظ السعودية.

 

وأضافت "عكاظ"، أن الجهات المعنية والشرطية وصلت موقع الحادث ورفعت الأدلة والبصمات، وساعدهم في ذلك الكاميرات الأمنية بالصيدلية ما سهّل إلقاء القبض على الجاني، وتم تسليم الجاني للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات.

 

وكشف الدكتور محيي عبيد، نقيب الصيادلة، عن سبب مقتل الصيدلي أحمد طه في منطقة جازان بالسعودية، أمس الخميس.

 

وقال نقيب الصيادلة، في تصريحات للصحفيين في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، إن "الصيدلي تلقى ٧ طعنات في الصدر توفي على إثرها، بسبب علبة بامبرز رفض إرجاعها إلا بالفاتورة طبقا لتعليمات إدارة الصيدليات هناك".

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان