رئيس التحرير: عادل صبري 02:21 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شروط ومواعيد حجز شقق متحدي الإعاقة بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

شروط ومواعيد حجز شقق متحدي الإعاقة بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

أخبار مصر

شقق الإسكان الاجتماعي لمتحدي الإعاقة - أرشيفية

شروط ومواعيد حجز شقق متحدي الإعاقة بالإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي

وكالات - أحمد الشاعر 17 نوفمبر 2018 09:30

أعلنت وزارة الإسكان، عن طرح 3 آلاف وحدة سكنية ضمن الإعلان العاشر من الإسكان الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة، في مدن "أكتوبر الجديدة، حدائق أكتوبر، العبور الجديدة، السادات، الغردقة، بدر، العاشر من رمضان، والمنيا الجديدة".

 

وكانت وزارة الإسكان، طرحت 60 ألف وحدة سكنية ضمن الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي، من ضمنهم 5% لذوي القدرات الخاصة، ويستمر حجز الوحدات وشراء كراسات الشروط حتى يوم 15 ديسمبر المقبل، بمكاتب البريد المميكنة في المحافظات المطروح بها الوحدات.

 

وترصد «مصر العربية»  خطوات وشروط حجز وحدة سكنية في مشروع الإسكان الاجتماعي، لمتحدي الإعاقة.

 

يشترط لذوي الاحتياجات الخاصة انطباق الشروط عليهم وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن على أن يكون مستند إعاقة حديثا صادر في عام 2018.

 

يحق لهم اختيار أماكن وحداتهم داخل المشروع، وغالبًا ما تكون في الأدوار الأرضية، لتسهيل حركتهم، خصوصًا لعدم وجود أسانسير داخل العمارات.

 

طريقة الحجز:

شراء كراسة الشروط من مكاتب البريد مقابل 100 جنيه بجانب 300 جنيه مصاريف إدارية (لا ترد)، يتم تقديمها مرة أخرى بعد ملء البيانات الموجودة بها إلى مكاتب البريد.

 

التقديم الإلكتروني:

بعد سداد مقدم الحجز في البريد، يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري (www.mff.gov.eg)، وعلى العميل اتباع الخطوات التالية:

 

- ملء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بكراسة الشروط) بخط واضح، وإرفاق إيصال شراء الكراسة وإيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية، لتحميلها على الموقع بصيغة PDF.

 

- إضافة صورة بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية)، وشهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج والزوجة (إن كانت تعمل)، على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل فى تاريخ الإعلان.

 

- للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال، تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري.

 

- للعاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص، عليهم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري، وموضحًا بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

 

- تتضمن المستندات صورا من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة (وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الأبناء رقم قومي مميكنة).

 

أسلوب السداد:

- سعر الوحدة غرفتان وصالة كاملة التشطيب، 185 ألف جنيه، وسعر الوحدة ثلاث غرف وصالة كاملة التشطيب، 225 ألف جنيه، وتلك الأسعار قابلة للتغيير في حدود نسبة 10% كحد أقصى.

 

سداد مقدم جدية الحجز، ويبلغ 10 آلاف جنيه للوحدات غرفتان وصالة، أو مبلغ 14 ألف جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة، ويتم تسليم الوحدات بعد 30 شهرًا من تاريخ نهاية الإعلان، على أن يكون سداد 10 دفعات حجز ربع سنوية بواقع، 1500 جنيه للوحدات غرفتين وصالة، أو مبلغ 2000 جنيه للوحدات ثلاث غرف وصالة، وتلك المبالغ تُرد في حالة عدم التخصيص،

 

- يبدأ سداد الدفعات بعد 3 أشهر من انتهاء فترة التقديم بالإعلان، واستكمال باقى مقدم الحجز، ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقاً للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري.

 

- سداد 5% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة للمشروع وفقاً لقرار مجلس الإدارة فى هذا الشأن، نقدًا عند التعاقد أو تقسيطها ضمن التمويل الممنوح للعميل.

 

- سداد التمويل للوحدة على أقساط شهرية بحد أقصى 20 عامًا، بنظام التمويل العقاري المدعوم بفائدة 7% سنويًا ثابتة ولا يتم تغييرها طوال فترة التمويل، ويقدم الصندوق دعمًا نقديًا يصل إلى 40 ألف جنيه مصري وفقًا لدخل مقدم الطلب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان