رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| ننشر نتيجة انتخابات رئيس ونائب اتحاد طلاب الجامعات الحكومية

بالصور| ننشر نتيجة انتخابات رئيس ونائب اتحاد طلاب الجامعات الحكومية

أخبار مصر

انتخابات الطلاب اليوم بجامعة القاهرة

بالصور| ننشر نتيجة انتخابات رئيس ونائب اتحاد طلاب الجامعات الحكومية

مصطفى محمد 15 نوفمبر 2018 15:53

انتهى ماراثون الانتخابات الطلابية في الجامعات" target="_blank">الانتخابات الطلابية في الجامعات اليوم الخميس، بانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الجامعة في جميع الجامعات، بعد انتخاب أمس أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات.

 

ولم تسلم آخر جولات الانتخابات الطلابية للعام الدراسي الجاري، من التزكية التي حسمت معظم الجولات السابقة بداية من اختيار اعضاء اللجان في الكليات وحتى أختيار الأمناء ومساعديهم على مستوى الجامعة، بعدما حسم اختيار رئيس ونائب اتحاد الجامعة في بعض الجامعات  بالتزكية.

 

 

 وتنشر "مصر العربية"، أسماء روؤساء اتحادات طلاب الجامعات ونوابهم بعد انتهاء انتخابهم في الجامعات الحكومية في التالي:

 

جامعة القاهرة

وأنهت جامعة القاهرة، فعاليات انتخاب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه، حيث فاز الطالب أحمد إيهاب، الطالب بكلية الحقوق، بمنصب رئيس اتحاد الطلاب بالجامعة بعد انتهاء عملية فرز الأصوات، بينما فازت هند عبد الغفار، الطالبة بكلية الآداب  بمنصب النائب.

 

 

وتولى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فرز أصوات الطلاب المتنافسين على منصب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، بمسرح كلية الحقوق بالجامعة بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة.

 

 

جامعة عين شمس

وانتهت انتخابات جامعة عين شمس، بانتخاب الطالب أشرف خالد يسرى، الطالب بكلية الهندسة رئيسا لاتحاد طلاب الجامعة، والطالبة نيفين أكرم من كلية البنات نائبة لرئيس الاتحاد بالتزكية.

 

جامعة حلوان

وفي جامعة حلوان، انتهت فعاليات انتخاب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه، بفوز مصطفى فريد عبد المنعم، الطالب بكلية الحاسبات جامعة حلوان، رئيسا لاتحاد طلاب الجامعة بالتزكية، ونرمين وائل نائبه له بالتزكية.

 

جامعة دمياط

وأسفرت انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة دمياط عن فوز الطالبة أحلام وليد بركات بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة دمياط ومحمد سعد الجزار بمنصب نائب رئيس اتحاد الطلاب.

 

جامعة بنها

وفي جامعة بنها أسفرت انتخابات أمين اتحاد طلاب الجامعة، عن فوز أحمد إسلام  الطالب بكلية الهندسة بشبر ا بمقعد رئيس الاتحاد، ومحمد ذكي الطالب بكلية الفنون التطبيقية بمقعد نائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة.

 

جامعة بورسعيد

وأعلنت اللجنة العليا لانتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بورسعيد، انتهاء انتخابات الجامعة، بفوز محمد إبراهيم مزروع، بمنصب أمين عام الاتحاد، ومحمد صباح حسين صباح، نائبًا له.

 

 

جامعة بني سويف

أعلن  الدكتور محمد خضر نائب رئيس جامعة بنى سويف لشؤون الطلاب والتعليم  عن فوز الطالب محمد يوسف أحمد زكى " بالفرقة الرابعة كلية الهندسة" رئيسًا لإتحاد طلاب الجامعة بالتزكية ، و الطالب محمود جابر محمود بالفرقة الرابعة بكلية التجارة نائبًا لرئيس الاتحاد.

 

جامعة أسيوط

أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، عن انتهاء العملية الانتخابية اليوم، والتى أسفرت عن فوز الطالب على جلال الدين على حسانين بمنصب أمين اتحاد جامعة أسيوط، والطالب عبد الرحمن بدر أحمد بمنصب الأمين المساعد.

 

جامعة جنوب الوادي

وأسفرت انتخابات جامعة الوادي الجديد، عن فوز الطالب محمود فتحي بكلية الطب البيطري بمنصب أمين اتحاد الجامعة، وذلك عقب المنافسة والانتخابات التي جرت اليوم بمقر كلية التربية، وذلك في أول انتخابات اتحاد طلاب بجامعة الوادي الجديد عقب استقلالها عن جامعة أسيوط.

 

 

وشهدت الانتخابات الطلابية في الجامعات خلال العام الجاري، حالة من الهدوء، بعد غياب التمثيل الرسمي للحركات الطلابية الحديثة والقديمة في المشاركة في الاستحقاق الطلابي، التي كانت تشعل المنافسة سابقًا، إدى لحسم العديد من القاعد بالتزكية قبل أن تبدأ الانتخابات.

 

وسيطرت المنافسة الفردية المحدودة على السباق الطلابي وسط غياب تام لبعض للحركات الطلابية المعهود لها المشاركة في مثل هذه الاستحقاقات التي كانت تطفي على المشهد الانتخابي في الجامعات نوعًا من المنافسة الشرسة بين الطلاب ما أصاب المشهد بالخمول.

 

 

وتواصل غياب الكيانات والحركات الطلابية المحسوبة على المعارضة، من المشهد تمامًا مثل حركة طلاب مصر القوية التي أعلنت تجميد نشاطها في فبراير الماضي، وطلاب الاشتراكيون الثوريون، وطلاب أحزاب العيش والحرية، وتيار الكرامة، وطلاب 6 أبريل، الذي كان آخر تمثيل لهم كان في انتخابات 2015 بعد حل اتحاد طلاب مصر.

 

واختفت التجمعات والأسر الطلابية المركزية التي ظهرت في الجامعات بعد اختفاء الحركات القديمة، كطلاب من أجل مصر، ومبادرة 3G، ونماذج المحاكاة، من التواجد والمنافسة بشكل منظم، في الوقت الذي شهدت الانتخابات إقبالًا متوسطًا من طلاب الفرق الأولى بشكل منفرد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان