رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الموسم يبدأ اليوم.. تعرف على الضوابط المنظمة لرحلات العمرة والأسعار الجديدة

الموسم يبدأ اليوم.. تعرف على الضوابط المنظمة لرحلات العمرة والأسعار الجديدة

أخبار مصر

انطلاق موسم العمرة

الموسم يبدأ اليوم.. تعرف على الضوابط المنظمة لرحلات العمرة والأسعار الجديدة

محمد عمر 15 نوفمبر 2018 09:35

تنطلق اليوم الخميس، أولى رحلات العمرة للموسم الجديد 1440، لتعود للعمل على مدار العام، بعد توقف دام 3 سنوات، وسط إقبال ضعيف للموسم.

 

وقررت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، البدء في فتح موسم العمرة مبكرًا مع الالتزام بالضوابط المنظمة لرحلات العمرة التي وضعتها اللجنة واعتمدتها الوزيرة لعام 1440 هجرية.

 

وتتضمن أبرز الضوابط، الالتزام بالحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد بـ500 ألف تأشيرة، على أن ينفذ منها 20% خلال شهر رمضان، مع إعطاء الأولوية للمواطنين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة من قبل.

 

ومن المقرر تسيير 15 رحلة على مدار الموسم، تبدأ برحلات المولد النبوي وتنتهى برحلات شهر رمضان القادم، على عدد تأشيرات 500 ألف تأشيرة موزعة على الموسم، على أن يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة من 15 نوفمبر إلى يوم 21 يناير المقبل، بينما يجرى تسيير 200 ألف تأشيرة أخرى من 21 يناير وحتى نهاية شهر شعبان، فيما يجرى تسيير 100 ألف تأشيرة خلال شهر شهر رمضان.

 

ومن المقرر أيضًا اختيار اللجنة العليا للحج والعمرة، محال إقامة المعتمرين، الفنادق، بمسافات أبعد من العام الماضي، من مسافة 2 كيلو متر إلى مسافة 3 كيلو متر ابتعاد عن الحرم، مما سيكون أرخص على المعتمر بما يعود عليه بالفائدة ويقلل العبء المادي قليلاً.

 

أسعار العمرة:

وذكرت شركات السياحة أن الأسعار انخفضت نتيجة تراجع الإقبال على رحلات العمرة في المولد النبوي هذا العام، بهدف جذب أكبر عدد ممكن من المواطنين الراغبين في أداء العمرة لهذا العام .

 

ونرصد الأسعار الجديدة التي طرحتها بعض الشركات السياحية بعد انخفاض الإقبال على العمرة:

 

ـ بري من 9 آلاف جنيه.

 

ـ بري 10 آلاف و999 جنيها "القاهرة- ينبع- القاهرة".

 

ـ الطيران الاقتصادي من 11 ألف جنيه، بفنادق مكة 10 ليال و4 ليال في المدينة.

 

ـ الطيران "المجموعات" 11 ألف و100 جنيه، في فنادق مكة 9 ليال و4 ليال في المدينة.

ـ برامج الـ4 والـ5 نجوم من 14 إلى 15 ألف جنيه.

 

ـ الفاخر ليس له سقف في الأسعار ويكون حسب طلب المعتمر.

 

وقال صبح عبدالفتاح، مدير عام النقل السياحي بوزارة السياحة، في تصرريح صحفي، إن أسعار العمرة بالطريق البري تبدأ من 9 آلاف جنيه ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار تذاكر الطيران، ما جعل بعض الراغبين في أداء العمرة يتجهون إلى العمرة عن طريق البر نظرا لانخفاض سعرها وفي متناول جميع المواطنين خاصة البسطاء.

 

ومن المقرر أن تختار اللجنة العليا للحج والعمرة، محلات إقامة المعتمرين، الفنادق، بمسافات أبعد من العام الماضي، من مسافة 2 كيلو متر إلى مسافة 3 كيلو متر ابتعاد عن الحرم، مما سيكون أرخص على المعتمر بما يعود عليه بالفائدة ويقلل العبء المادي قليلا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان