رئيس التحرير: عادل صبري 02:34 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأرصاد تحذر: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار رعدية على هذه المناطق

الأرصاد تحذر: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار رعدية على هذه المناطق

أخبار مصر

انخفاض في درجات الحرارة

وتنصح بارتداء الملابس الثقيلة

الأرصاد تحذر: انخفاض في درجات الحرارة وأمطار رعدية على هذه المناطق

هادير أشرف 14 نوفمبر 2018 11:10

أمطار رعدية شهدتها محافظة الاسكندرية، وعدد من المحافظات الساحلية مساء أمس ، وسط توقعات من خبراء الأرصاد الجوية بأن يكون الطقس غير مستقر اليوم وعلى مدار الأيام القادمة.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، طقس اليوم يشهد استمرار حالة عدم الاستقرار في الأرصاد الجوية، متمثلة في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، تصحبها أمطارا غزيرة على السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة، وقد تكون رعدية في بعض الأوقات.

 

وأضاف عبد العال، لمصر العربية، أنه بالنسبة للقاهرة وشمال الصعيد، فإن الأمطار ستكون متوسطة إلى خفيفة، مع وجود شبورة مائية في الصباح الباكر، وانخفاض في معدل درجات الحرارة.

ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أنه بدءً من الغد ينحصر سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري، موضحا أن هذه الفترة هي الجزء التاني من فصل الخريف التي تتشابه إلى حد كبير مع فصل الشتاء الذي يبدأ في 21 ديسمبر القادم.

 

ونصح عبد العال المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الخفيفة صباحا، و ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة ليلا تجنبا للتعرض للبرد، وكذلك الالتزام بالقوانين المرورية في ظل الشبورة المائية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون معتدلة إلى مضطربة غربا، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان