رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالأسماء.. التشكيل الجديد للجان القطاعات بـ «الأعلي للجامعات»

بالأسماء.. التشكيل الجديد للجان القطاعات بـ «الأعلي للجامعات»

محمد متولي 13 نوفمبر 2018 19:50

تنشر «مصر العربية» أسماء التشكيل الجديد للجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد لطيف الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، وذلك بمقر الوزارة. وخلال الاجتماع عرض أمين المجلس الأعلى للجامعات على الوزير تقريرًا مفصلا حول التشكيل الجديد للجان القطاعات المختلفة بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

وأوضح التقرير اعتماد المجلس الآليات الموضوعية فى تشكيل لجان القطاعات المختلفة البالغ عددها 24 لجنة؛ لضمان اختيار الكفاءات المتميزة التي تستطيع أن تتجاوب مع طموح الدولة في المرحلة الحالية لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعات المصرية.

وأشار التقرير إلى أنه بدأ الإعلان للتقدم للترشيح لعضوية لجان القطاعات في يناير الماضي إلكترونيا من خلال موقع المجلس الأعلى للجامعات، أو التقدم الورقي مباشرة إلى أمانة المجلس، أو الترشيح من الجامعات.

 

وأضاف التقرير أن التشكيل الجديد يتضمن تغيير نسبة 50% من رؤساء اللجان، و75% من أمناء اللجان، إضافة إلى تغيير معظم أعضاء اللجان، كما أتاح التشكيل الجديد فرص أكبر لشباب الأساتذة للمشاركة فى عضوية اللجان، والاستفادة من الأساتذة المصريين العاملين فى الجامعات الأجنبية في عضوية بعض اللجان، وكذلك الاستفادة من الخبراء في عضوية اللجان المختلفة، وتمثيل الجامعات في معظم اللجان

كما أكد التقرير الذي قدمه أمين المجلس الأعلى للجامعات لوزير التعليم العالي، أنه جرى تقييم شامل لأداء جميع لجان القطاعات المختلفة خلال السنوات الأربع الماضية للوقوف على إنجازات كل لجنة وقدرتها على تحقيق إنجاز ملموس على أرض الواقع في تطوير قطاع الدراسات الخاص بكل منها، إضافة إلى مدى توافر رؤية مستقبلية تتبناها كل لجنة لتطوير قطاع الدراسات الخاص بها مستقبلًا.

 

ولفت التقرير إلى عرض تشكيل لجان القطاعات المختلفة على المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه خلال شهر سبتمبر الماضي بجامعة السويس، كما جرى مناقشته خلال اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بجامعة الإسكندرية في أكتوبر الماضي، وإرساله لرؤساء الجامعات لإبداء مقترحاتهم وآرائهم بشأن تشكيل اللجان المختلفة.

ومن المقرر أن يجتمع الدكتور خالد عبدالغفّار وزير التعليم العالي برؤساء وأمناء اللجان الجدد صباح الخميس المقبل، لتوضيح أجندة العمل المستقبلية للفترة القادمة، وأسلوب العمل الجديد للاستجابة لتوقعات الدولة ورؤيتها لتطوير التعليم العالي والبحث العلمي بالجامعات المصرية.

 

واعتمد وزير التعليم العالي والبحث العلمي التشكيل النهائي لكافة لجان القطاعات المختلفة بالمجلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان