رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

(صور) في العريش.. سائقو تاكسي الغاز: سايبين بيوتنا وبنبات في الشوارع قدام المحطة

(صور) في العريش.. سائقو تاكسي الغاز: سايبين بيوتنا وبنبات في الشوارع قدام المحطة

أخبار مصر

طوابير السيارات أمام محطة تعبئة الغاز الوحيدة بالعريش

بسبب تقليص ساعات العمل

(صور) في العريش.. سائقو تاكسي الغاز: سايبين بيوتنا وبنبات في الشوارع قدام المحطة

إسلام محمود 14 نوفمبر 2018 22:02

يشكو سائقو التاكسي بمدينة العريش في شمال سيناء، من عودة طوابير السيارات أمام محطة تعبئة الغاز الوحيدة بالمدينة للبطء الشديد في التعبئة وتراجع ساعات العمل بالمحطة، ما يجعلهم يبيتون عدة ليال بالشوارع بانتظار التعبئة.


محمد حجاج، المتحدث باسم سائقي سيارات التاكسي التي تعمل بالغاز بالعريش قال لـ «مصر العربية»، إن سائقي سيارات التاكسي يتعرضون لمذلة يومية وهي مهزلة طوابير سيارات الأجرة التي تعمل بالغاز، الممتدة لأكثر من 3 كيلو متر ات بطريقة حلزونية أمام محطة تعبئة الغاز.

 


وأشار حجاج الى أن السيارات تمتد في طابور يبدأ من محطة زعرب مروراً بشارع أسيوط حتى منطقة سهمود نزولا بشارع فرعى حتى الوصول لشارع القاهرة ومواصلة الطابور فى شارع القاهرة وهي طابور يضع السائقين في قمة الذل والإهانة. 


وقال إسماعيل حسني، سائق تاكسي، أن سبب الأزمة وامتداد طوابير سيارات التاكسي بهذه الطريقة يرجع الى عدم تنظيم عملية التعبئة والبطيء الشديد والتوقف لعدة مرات ،لجانب تقليص ساعات العمل بالمحطة نحو 3 ساعات من الثامنة صباحا الى الخامسة مساء ومن قبل كان العمل يتواصل حتى الثامنة مساء.
وأوضح السائق سعد لطفي ، أنه يتوقف أمام محطة تعبئة الغاز بسيارته منذ ثلاثة أيام دون أن يصل إلى بوابة المحطة ، وهو ما يمثل معاناة كبيرة بالنسبة له لأنه ينام بالسيارة كمئات السائقين الذين تركوا بيوتهم وعملهم وينامون بالشارع لتعبئة سياراتهم بالغاز.

 


فيما يشير علاء سعيد، سائق ، إلى أن سيارات الأجرة التي كانت تعمل على خط العريش جامعة سيناء متوقفة ، وأصابت الحركة بشلل تام أمام الجامعة ، لأن كافة السيارات التي كانت تعمل بالدور لنقل طلبة الجامعة جميعها توقفت عن العمل وأصبحت متوقفة أمام المحطة، واستغثنا بالمحافظ من خلال جامعة سيناء ومن خلال وفد من السائقين لكن لم يستجب لنا أي من المسئولين ولا المحافظ.


ويشكو أصحاب المحلات بالشوارع التي تتوقف بها السيارات من تعطل حركة عمل المحلات لأن السيارات تغلق أبواب المحلات وتعيق حركة المواطنين ، وفي نفس الوقت يلتمسون لهم العذر؛ لأنهم يعانون من الانتظار ، ويطالبون محافظ شمال سيناء بالتدخل لإنهاء هذه الأزمة.


ويطالب السائق محمد ابو حسين المحافظ شمال سيناء، بعدم إغلاق المحطة الوحيدة لتعبئة الغاز في الساعة الخامسة، ومد العمل بها حتى الساعة 12 مساء مثلما كانت تعمل ضمن هذه المواعيد منذ ثلاثة شهور، للتخفيف من معاناة السائقين وإنهاء أزمة الازدحام بالشوارع وأمام جامعة سيناء.

 


في المقابل، يعترف المحاسب فتحي أبو حمده ، وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، بوجود أزمة أمام محطة تعبئة الغاز ، ولكنه ارجع الأسباب الى عدم التزام السائقين بالنظام ، وتوجههم للمحطة في توقيت واحد ما يضاعف حالة الازدحام أمام المحطة ويصيب العمال بالارتباك واضطرارهم أحيانا لتوقيف العمل حتى يلتزم السائقون بالنظام.


وأوضح أبو حمده انه أكد للسائقين أن هناك كميات كبيرة من الغاز بالمحطة ،وان عليهم عدم التوجه للتعبئة في وقت واحد وفي حال الالتزام بالنظام سيتمكن الجميع من التعبئة بسهولة ويسر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان