رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

في 7 نقاط.. تعرف على المدارس الحكومية الدولية الجديدة ومصروفاتها

في 7 نقاط.. تعرف على المدارس الحكومية الدولية الجديدة ومصروفاتها

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

في 7 نقاط.. تعرف على المدارس الحكومية الدولية الجديدة ومصروفاتها

مصطفى محمد 12 نوفمبر 2018 23:36

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موافبة الوزير الدكتور طارق شوقي، على بدء تشغيل مجموعة من المدارس الحكومية الدولية، بالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر في عدة محافظات بالجمهورية.

 

وقالت الوزارة إن المحافظات المقرر بدء شغيل تلك المدارس بها هي القاهرة، والقليوبية، والإسكندرية، والغربية، والدقهلية، وبورسعيد، للعام الدراسي الحالي 2018/2019، اعتبارًا من يوم الأحد 18 نوفمبر الجاري، وبالتعاون مع مؤسسة المدارس الدولية في مصر.

 

يأتي هذا في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الوزارة ومؤسسة المدارس الدولية في مصر بتاريخ 12/9/2018؛ لتلبية جزء من حجم الطلب المتزايد على هذه النوعية من المدارس.

 

وفي 7 نقاط تستعرض "مصر العربية"، أبرز المعلومات عن المدارس الحكومية الدوليةفي التالي:

 

1 - تدخل 6 مدارس الخدمة اعتبارًا من 18 نوفمبر المقبل، وتبدأ  الدراسة هذا العام بمرحلة رياض الأطفال.

 

2 - المدارس تقع في: القاهرة "الشروق"، القليوبية "العبور"، بورسعيد "جنوب"، الغربية "طنطا"، الدقهلية "المنصورة"، والإسكندرية "المنتزه".

 

3- الهدف من إنشاء هذه المدارس، توفير خدمة تعليمية مميزة بمستوى يتناسب والمعايير العالمية، وتخفيف الضغط على المدارس التجريبية، وإحداث توازن

 

4- مصروفاتها  15 ألف جنيه سنويًا، ويجري إنفاقها بالكامل على تشغيل المدارس بمعايير وبرامج دولية، وتحسينها وتطويرها، واستقطاب معملين متميزين للعمل بها.

 

5- دور مؤسسة المدارس المصرية الدولية يتمثل في الإدارة المالية للمشروع بشكل يضمن تغطية التكلفة، وتقدم له الدعم الفني والمحتوى التعليمي، وتأهيل المدارس للاعتماد الدولي من الجهات الدولية المانحة.

 

6- المدارس تقدم للطلاب الشهادات الأمريكية والبريطانية IB ،IG ،American، وتلتزم بتدريس مواد الهوية القومية للطلاب وهي: اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، والتربية الوطنية.

 

7- يعمل معلمو هذه المدارس بنظام المأمورية، ويمكن للراغبين من العاملين بمدارس الوزارة التقدم للعمل بالمدارس المستهدفة، على أن يمنحوا مكافآت مالية إلى جانب رواتبهم التي يتقاضونها من جهات عملهم الأصلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان