رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| الأسلاك العارية كارثة تهدد مواطني الإسكندرية.. آخرها مصرع عامل صعقًا بمحرم بك

صور| الأسلاك العارية كارثة تهدد مواطني الإسكندرية.. آخرها مصرع عامل صعقًا بمحرم بك

أخبار مصر

الأسلاك العارية كارثة تهدد المواطنين بشوارع الإسكندرية

المخاوف تتزايد مع فصل الشتاء وسقوط الأمطار

صور| الأسلاك العارية كارثة تهدد مواطني الإسكندرية.. آخرها مصرع عامل صعقًا بمحرم بك

«الكهرباء» تطالب الأهالي بالإبلاغ

حازم مصطفى 13 نوفمبر 2018 18:03

لم تكن حادثة مصرع عامل صعقا بالكهرباء عقب ملامسته عامود إنارة بأحد شوارع محرم بك وسط الإسكندرية خلال النوة الأخيرة التي ضربت المدينة، سوى جرس إنذار لكارثة محققة قد تتسبب في مصرع العشرات بسبب انتشار ظاهرة الأسلاك الكهربائية العارية بشوارع المدينة وموسم شتاء قاسٍ حذرت منه الأرصاد.

وتلقت شركة كهرباء الإسكندرية على مدار الأسبوع الماضي عشرات البلاغات بوجود أسلاك عارية تخرج من أعمدة إنارة بمناطق متفرقة بالإسكندرية من بينها، منطقة جليم، والمندرة، وأمام محطة ترام مصطفى كامل، وشارع العيسوي بمنطقة سيدي بشر  علاوة على طريق كورنيش البحر مناطق متفرقة بالإسكندرية وهو ما رصدته أيضا كاميرا "مصر العربية" خلال جولة لها بعدد من مناطق المدينة.

 



ومع تجاهل الأجهزة المعنية لشكاويهم قام الأهالي بعدد من قرى منطقة أبيس شرق الإسكندرية، بتأمين أعمدة الإناة بقراهم بواسطة مواد عازلة لحماية المواطنين من الموت صعقًا خلال موسم الشتاء.

 



يقول سيد محمود، أحد قاطني منطقة أبيس، للأسف هناك اعمدة إنارة منتشرة وبشكل لافت تخرج منها الأسلاك الكهربائية والتي تسبب حدوث كوارث كثيرة عندما تهطل عليها الأمطار،  مشيرا إلى أنهم قرروا التدخل وعزلها عندما لم تستجب شركة الكهرباء لاستغاثاتهم المتكررة.

 


ويضيف صبري عبد الحميد، أحد الأهالي، إلى أن العام الماضي شهد عدد من حوادث الصعق التي انتهت بعضها بالوفاة بسبب عدم تأمين أعمدة وكابلات الكهرباء بشكل جيد.

من جانبه قال المهندس حمدي عكاشة، رئيس شركة كهرباء الإسكندرية، أنه قد شكل لجنة للمرور على جميع أعمدة وحطات الكهرباء للكشف عن سلامتها وإصلاح أي أعطال قد يتم الكشف عنها بها، مشيرا إلى أنهم يتعاملون بجدية بالغة مع أي بلاغات تفيد بوجود أسلاك عارية.

 



وأضاف "عكاشة"، في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، مطالبا المواطنين بمساعدة الشركة واستمرار الباغات عن أي شيئ يتم رصده  حتى لا تحدث أي كارثة-على حد قوله.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان