رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في 5 نقاط.. رئيس الوزراء يواجه «مخلفات الدواجن» بقرار جديد

في 5 نقاط.. رئيس الوزراء يواجه «مخلفات الدواجن» بقرار جديد

منى حسن 23 أكتوبر 2018 11:50

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الثلاثاء، ضوابط جديدة بشأن  الاشتراطات العامة الواجب توافرها في مجازر الدواجن، على أن يسمح بنقل مخلفات الدواجن إلى وحدات تدوير المخلفات الحيوانية والداجنة، سواء ملحقة بمجازر أو وحدات تدوير منفصلة .

 

ووفقًا لما نشر في الجريدة الرسمية صباح اليوم، فإن القرارات الجديدة تمثلت فيما يلي:

 

- نقل المخلفات في سيارات محكمة الغلق ومجهزة لهذا الغرض يوميًا، تحت إشراف مديرية الطب البيطري الواقع في نطاقها المجزر غير الملحق به هذه الوحدات.

 

- دخول هذه السيارات إلى وحدات التدوير من باب مخصص لهذا الغرض، مع توفير وحدة لغسيل وتطهير هذه السيارات.

 

- تلتزم وحدات تدوير المخلفات باشتراطات الأمان الحيوي، وتتناسب طاقة إنتاج وحدة تدوير المخلفات المثبتة بالتراخيص الخاصة بها مع الكميات المسموح لها باستقبالها خارج الوحدة، ولا يسمح بوجود المخلفات بها أكثر من 12 ساعة، كما لا يسمح بتكديس المخلفات خارج تلك الوحدات.

 

- تؤخذ عنات من المنتج النهائي الناتج من وحدة التدوير للفحص الكيميائي والميكروبيولوجي لفحصها بالمعامل المعتمدة دوليًا والتابعة لوزارة الزراعة.

 

- مراعاة إنشاء وحدات لمعالجة مياه الصرف الصحي وعدم صرف أي مخلفات سائلة أو صلبة على المجاري المائية ونهر النيل وفرعيه، إلا بعد موافقة وزارة الموارد المائية والري وطبقًا للقوانين ذات الصلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان