رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

رغم مرور شهر على الدراسة.. «الكتب لم تُسلّم بعد»

رغم مرور شهر على الدراسة.. «الكتب لم تُسلّم بعد»

أخبار مصر

طلاب بإحدى المدارس

غضب بين الطلاب وأولياء الأمور

رغم مرور شهر على الدراسة.. «الكتب لم تُسلّم بعد»

مصطفى محمد 22 أكتوبر 2018 23:22

حالة من الغضب سيطرت على أولياء أمور طلاب المدارس في معظم محافظات الجمهورية؛ لتأخر استلام التلاميذ للكتب المدرسية في مختلف مراحل التعليم الأساسي بداية من رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية.

 

فبعد مرور أكثر من  شهر على بدء الدراسة التي انطلقت على النظام الجديد للتعليم بحسب وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والذي أكد أكثر من مرة استلام معظم المراحل للكتب المدرسية، إلا أن شكاوى أولياء الأمور من تأخر أبنائهم استلام الكتب، تناقضت مع تصريحات الوزير. 

 

ورصدت "مصر العربية"، تلك الشكاوى والتي انتشرت بشكل كبير على مجموعات التواصل الاجتماعي الخاصة والمعنية بالعملية التعلمية التي يتراود عليها عدد كبير من أولياء الأمور ومنها مجموعة، "تمرد على المناهج التعليمية"، و"ثورة أمهات مصر".

 

وجاءت كتب الصف الأول الثانوي أكثر المراحل التعليمية التي شهدت شكاوى أولياء الأمور من تأخر استلام التلاميذ للكتب، حيث جاءت معظم الشكاوى من تأخر استلام كتاب القصة في مادتي اللغتين العربية والإنجليزية.

 

وقالت أسماء عبدالغني، ولي أمر بمدرسة أم الأبطال بالجيزة، إن لديها طالبين في الصف الأول والثاني الثانوي لم  يستلما كتاب اللغة الألمانية، وكذلك القصة في اللغة العربية والإنجليزية بمدرستي أم الأبطال و السعيدية بالجيزة.

 

لم تسلم المدارس الرسمية لغات بمصروفات، من ظاهرة تأخر توزيع الكتب المدرسية، حيث أكدت نور فاروق ولي أمر طالبة بمدرسة عبدالعزيز آل سعود الرسمية لغات التابعة لإدارة الزهة بالقاهرة، أن ابنتها لم تستلم كتاب التربية الدينة الإسلامية، وكذلك، كتب الباقة المترجمة باللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي.

 

كما تضمنت الشكاوي  تأخر استلام كتاب القصة في اللغة العربية والتربية الدينية لطلبة الصف السادس الابتدائي، بحسب ما قال محمد الزاهد ولي أمر طلبة بمدرسة النهضة النوبية الخاصة التابعة لإدارة وسط الإسكندرية.

 

 كما شهدت محافظة البحر الأحمر  تأخر في استلام كتب الصف الأول والثاني الإبتدائي "الماث تانية إبتدائي، والكونكت بلس والباقة أولي إبتدائي"، بمدرسة الجوهرة الرسمية المتميزة لغات في مدينة الغردقة، بحسب شكوى داليا ذكى إحدى أولياء الأمور.

 

وأوضحت ليليان تاج، ولية أمر،  أن مدرسة ٢٤ أكتوبر الرسمية التجربيي للغات، بمحافظة الإسماعيلية، لم تسلم طلاب الصف الثالث الابتدائي كتاب "الماث والمستوي الرفيع"، وكذلك تلاميذ، رياض الأطفال "كي جي٢ " لم يتم تسليمهم جميع الكتب الخاصة بتلك المرحلة.

 

وقالت ولي أمر باسم حساب على "فيسبو" باسم أك أحمد: "على فكر المشكلة مش فى القصص المشكلة اكبر من كدا فى مناهج كيتر فى ترم ممتد فى عجز فى المدرسين ولا سمحتى محدش يقول اسم المدرسه لان ببسط كل المدرسه فيها اهمال وشكر ا"

 

وأضافت دينا غنيمي:" كتب الماث والساينس ترفض مدرسة فاقوس الرسمية للغات ومدرسه الشيخ جاسم الرسمية للغات بالديدمون تسليم هذه الكتب إلا بعد دفع المصروفات علي الرغم من التصريحات الدائمة في الإعلام علي أن تسليم الكتب غير مرهون بدفع المصروفات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان