رئيس التحرير: عادل صبري 02:04 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وزير التموين يكشف الأسباب الحقيقية لارتفاع أسعار الخضار والفاكهة

وزير التموين يكشف الأسباب الحقيقية لارتفاع أسعار الخضار والفاكهة

أخبار مصر

وزير التموين يكشف أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة

وزير التموين يكشف الأسباب الحقيقية لارتفاع أسعار الخضار والفاكهة

نهى نجم 22 أكتوبر 2018 17:16

كشف الدكتور على مصيلحي، وزير التموين، عن أسباب ارتفاع أسعار الخضار والفاكهة لغياب الرقابة والكيانات الأساسية لمنظومة التجارة الخارجية، مؤكدًا أن ذلك هذا الارتفاع ليس في صالح أحد لارتفاع معدل الاستهلاك بالإضافة إلى حساسية سعر المنتج للمواطن. 

 

جاء ذلك اليوم الاثنين، خلال وضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية بمحافظة البحيرة بهدف إنشاء أسواق تجارية وسلاسل تجارية لتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، على أن يتم بعد ذلك وضع حجر الأساس في محافظة الشرقية الشهر المقبل.

 

وأوضح وزير التموين أن سبب الارتفاع الملحوظ في أسعار اخضار والفاكهة هو مصاريف نقلها من سوق لآخر قائلًا: "أحنا بنفسح الخضار والفاكهة لأنها بتيجي من محافظات الدلتا لسوق العبور وبعد كدا ترجع تاني للدلتا". 

 

وأكد وزير التموين على ضرورة الاهتمام بإنشاء المناطق اللوجيسيتية بكافة المحافظات خلال الأيام القادمة للحد من استغلال التجار وانشاء أسواق تجارية وسلاسل تجارية لتوفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، منوهًا أن المنطقة اللوجيسيتية ستحتوي أيضًا على أسواق ومنافذ ووحدات تخزين للخضر والفاكهة. 

 

ولفت وزير التموين أنه في موسم الطماطم يتم تحويلها لصلصة قائلًا: "محدش بيطبخ برة بطماطم". 

 

يذكر أن حجر الأساس للمنطقة اللوجستية بمدينة دمنهور بتكلفة 5 مليارات جنيه، والتي تستهدف توفير فرص عمل لأكثر من 17 ألف شخص.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان