رئيس التحرير: عادل صبري 08:17 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| ننشر التفاصيل الكاملة للمخطط النهائي لمنطقة مثلث ماسبيرو

صور| ننشر التفاصيل الكاملة للمخطط النهائي لمنطقة مثلث ماسبيرو

أخبار مصر

المخطط النهائي لمثلث ماسبيرو

صور| ننشر التفاصيل الكاملة للمخطط النهائي لمنطقة مثلث ماسبيرو

نهى نجم 22 أكتوبر 2018 14:30

بعد مفاوضات بين الحكومة والأهالي لإخلاء منطقة مثلث ماسبيرو، بحي بولاق أبو العلا ، بدأ العد التنازلي للإنتهاء من عمليات الهدم  بالمنطفة، والبدء في أعمال التطوير مع حلول العام الجديد 2019، والتي تعد ضمن خطة التطوير التي أعلنتها الحكومة، وتنفذها وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات ومحافظة القاهرة.

 

وينتظر الجميع مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو والذي يزين قلب العاصمة بالمباني الفخمة والمصممة بأحدث التصميمات لتصبح محط انظار العالم وتجذب تلك المنطقة بعد التطوير المستثمرين، خاصة بعد الإنتهاء من تعويض السكان وتوفير  الوحدات البديلة لهم، ووصل إجمالي قيمة التعويضات لــ701 مليون جنيه، ما بين تعويضات للوحدات السكنية وشاغلي المحلات التجارية، بالإضافة لـ3 مليارات جنيه تعويضات لصغار الملاك عن أراضيهم.

 

 

 

وتقع منطقة مثلث ماسبيرو في قلب العاصمة على امتداد الشريط الطولي الموازِ لكورنيش النيل بين وزارة الخارجية و مبنى الإذاعة و التلفزيون،  وتبلغ المساحة الإجمالية لمنطقة ماسبيرو 84 فدانًا تشمل مبنى الإذاعة والتليفزيون ومقر وزارة الخارجية والقنصلية الإيطالية والمساحة المستهدف تطويرها تصل إلى 51 فدانًا.

 

 

واعتمدت محافظة القاهرة الأربعاء الماضي، المخطط النهائي لمنطقة مثلث ماسبيرو،  والذي سيبدأ العمل به خلال الأيام القادمة، وأكد  المحافظ خالد عبد العال،  أن مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو يعد مشروع قومي حيث يتماشى مع الخطة الاسترتيجية 2030  لتطوير المناطق العشوائية ، ويتزامن مع تطوير منطقة القاهرة الخديوية ، كما يستهدف جذب الاستثمارات والارتقاء بالموارد الاقتصادية للعاصمة.

 

 

شركة "أسوشيتد كونسلتنتس" هي من وقع عليها الاختيار لعمل المخطط  النهائي لمثلث ماسبيرو،  حيث  تأسست عام 1988، على يد الدكتورة سحر عطية، رئيس قسم التخطيط والتصميم العمراني بجامعة القاهرة، والمدير التنفيذي للشركة.

 

المخطط النهائي لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو كما أعلنته الشركة: 

 

يحيط  منطقة ماسبيرو في ثوبها الجديد، محورين رئيسين من شارع الجلاء للكورنيش ، كما سيتم تقسيم المنطقة إلى قطع أراضي سيتم تخصيص قطعة أرض منها لبناء منطقة سكنية للمواطنين الذين أبدوا رغبتهم في العودة للمنطقة مرة أخرى بعد انتهاء التطوير مع تزويدها بكافة الخدمات.

 

 

 

وتتضمن منطقة مثلث ماسبيرو، مسارين ترفيهي وسياحي بالإضافة إلى مسار تجاري سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين ، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، وإنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاه الرئيسي لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس ، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع .

 

و سيتم مراعاة رفع كفاءة ميدان عبد المنعم رياض باعتباره الرابط بين القاهرة الخديوية ومثلث ماسبيرو ، وستكتفي الشركة  بتطوير المباني ذات القيمة التاريخية بالمنطقة كمتحف المركبات ، وكذلك تصميم مباني مشروع مثلث ماسبيرو الجديدة بحيت تتماشى مع عمارة القاهرة الخديوية.

 

 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان