رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صور| تفاصيل تعطل مترو الأنفاق ساعتين.. ومواطنون: «غلوا التذكرة ونسيوا الصيانة»

صور| تفاصيل تعطل مترو الأنفاق ساعتين.. ومواطنون: «غلوا التذكرة ونسيوا الصيانة»

أخبار مصر

تعطل حركة الخط الثاني مترو الأنفاق

صور| تفاصيل تعطل مترو الأنفاق ساعتين.. ومواطنون: «غلوا التذكرة ونسيوا الصيانة»

نهى نجم - منى حسن 22 أكتوبر 2018 12:21

تعطل حركة المترو صباح اليوم الإثنين، بالخط الثاني (المنيب_شبرا)  بين محطتي "لبحوث والدقي"، وتوقف حركة المترو أيضًا في اتجاه (شبر_ المنيب) بين محطتي "الأوبرا والسادات"، مما أدى إلى نزول الركاب من القطار والسير على أرصفة الطوارئ والقضبان في الأنفاق للوصول إلى أقرب محطة لهم. 

 

واستمر تعطل المترو من الثامنة صباحًا وحتى العاشرة صباحًا، وأدى ذلك إلى تكدس آلاف المواطنين داخل المترو بالاتجاهين داخل العربات مما أدى إلى نقص الأكسجين واختناق الكثير وحالات إغماء.

 

وعبر عدد من المواطنين عن غضبهم بالطرق  على الأبواب مستغثين بالعاملين في المحطة التي تعطل بها المترو ولكن لا حياة لمن تنادي، واكتف العاملين بالمحطات بتعليمات إرشادية في ميكرفون كل محطة.  

 

 

واشتكى المواطنون من شدة الزحام والتي أدت إلى إغماء واختناق ونزيف دم من الأنف لعدد كثير من الركاب بسبب صعوبة التنفس، ووجدوا في السير  بالأنفاق بين المحطات وبين الأسلاك الكهربائية حلًا للخروج من خندق الزحمة والتكدس بالرغم من خطورته الشديدة.  

واستعانت شرطة المترو بعربات الإسعاف وبدأ المسعفين التعامل مع الحالات والسيطرة على الموقف.

 

وقالت الراكبة هناء محمد ، أنه تعطل بها في محطة جامعة القاهرة اكثر من ساعة إلا ربع دون أن يتحرك المترو والغريب أن الناس كانت في حالة تزايد ، قائلة: " عمال المحطة لم يوقفوا بيع التذاكر لحين حل تلك المشكلة مما أدى إلى التزاحم بهذا الشكل". 

 

وأضافت روحية حسني أنها المترو كان يسير ببطء ويتوقف في كل محطة أكثر من 10 دقائق إلى أن توقف بها في محطة السادات ولم يتحرك لأكثر من ساعة إلا ربع قائلة: "الناس كان بيغمى عليها من كتر الزحمة ومفيش ولا مسعف غير بعد نص ساعة مثلًا". 

 

 

وعلق محمد حسن على الحادثة قائلًا: "لما كل يوم يبقى في مشكلة في المترو بيغلوا التذكرة ليه وفين التطوير اللي بيقولوا عليه نفسنا حد يحس بينا وبالمعاناة اللي بنعانيها كل يوم في المترو  ". 

 

ومن جانبه، أوضح أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، أن سبب وقوف المترو لأكثر من ساعة إلا ربع، تدافع المواطنين بعد توقف قطار 80 نتيجة ضرب بلف الخطر في محطة مترو الأوبرا اتجاه شبرا مما أدى إلى حدوث إصابات بين جمهور الركاب،  مؤكدًا أن مخارج الطوارئ كفيلة بإنقاذ الموقف وخروج المواطنين بآمان في حالات الطوارئ والعطل. 

 

 

وأكد المتحدث الرسمي لمترو الأنفاق، أن حركة المترو عادت إلى حالتها الطبيعية، مضيفًا أن فرق الطوارئ أمنت خروج الركاب من الممشى وتم رد بلف الطوارئ وانتظام سير مترو الأنفاق بالاتجاهين (شبرا_ منيب) و(منيب_شبرا). 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان