رئيس التحرير: عادل صبري 05:36 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأرصاد: انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة.. وتوقعات بسقوط أمطار

الأرصاد: انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة.. وتوقعات بسقوط أمطار

أخبار مصر

توقعات بسقوط أمطار

الأرصاد: انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة.. وتوقعات بسقوط أمطار

وكالات - أحمد الشاعر 22 أكتوبر 2018 09:09

توقع الدكتور أحمد عبدالعال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تقل حالة عدم الاستقرار في الطقس خلال الفترة من اليوم الاثنين وحتى الجمعة 26 أكتوبر الجاري.

 

وأشار رئيس الأرصاد إلى أن درجات الحرارة تبدأ في الانخفاض التدريجي بمعدل درجة مئوية، اعتبارًا من اليوم  الاثنين، وحتى نهاية الأسبوع الجاري، حتى تصل إلى المعدلات الطبيعية المتزامنة مع هذه الفترة من العام.

 

وأضاف عبدالعال، أن بعض المناطق على مستوى الجمهورية تشهد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء، خاصة بالمناطق القريبة من المسطحات المائية والزراعة، مع ظهور الشبورة المائية في الصباح الباكر.

 

وأوضح، أن درجات الحرارة لن تنخفض خلال هذه الفترة بشكل يوحي بقدوم الشتاء، لذا على المواطنين الاستمرار في ارتداء الملابس الصيفية صباحًا، والحرص على اصطحاب بعض الملابس الشتوية في حالة الخروج في الساعات المتأخرة من الليل.

 

وأوضح عبدالعال في بيان له، أنه من المتوقع أن تقل فرص تكون ظاهرة السيول على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، بسبب التغيرات السريعة التي حدثت في توزيعات الخرائط حيث تأخر المنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا جهة الغرب، وانتقلت كميات كبيرة من الرطوبة الموجودة على سطح الأرض جهة الشرق ما أدى إلى سقوط الأمطار الغزيرة هناك.

 

وأشار إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وشمال وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين تكون غزيرة أحيانًا على بعض المناطق يومي الخميس والجمعة.

 

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنها ستوالي متابعة الحالة حتى نهاية الأسبوع، وإصدار جميع النشرات والتنبؤات اليومية لتوضيح كل ما يستجد من تنبؤات وفقًا للتغيرات السريعة التي هي دائمًا من سمات فصل الخريف.

 

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان