رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

(صور) ولاء حافظ.. غطاس سكندري رفض الاستسلام للعجز ودخل «جينيس»

(صور) ولاء حافظ.. غطاس سكندري رفض الاستسلام للعجز ودخل «جينيس»

أخبار مصر

الربان ولاء حافظ

ليست كل الأزمات سيئة..

(صور) ولاء حافظ.. غطاس سكندري رفض الاستسلام للعجز ودخل «جينيس»

حازم مصطفى 21 أكتوبر 2018 22:14

قد تمر لحظات نراها كارثية في حياتنا تقلبها رأسا على عقب، حيث تتغير الحياة تماما بعدها، وهو ما حدث للربان ولاء حافظ، أحد أبطال القوات البحرية والذي أصيب بشلل رباعي في أطرافه أخرجه من الخدمة وهو لا يزال في ريعان شبابه، ولكن رفض الاستسلام لإصابته وقرر تحويل بوصلة حلمه إلى مجال الغطس حيث تمكن من تحقيق أرقاما قياسية به رغم أصابته.

ولاء وائل عباس حافظ، من مواليد الإسكندرية عام 1979، بدأ رحلته في الغطس عقب حصوله على بكالوريوس العلوم البحرية من الكلية البحرية بالقوات المسلحة عام 2001، حتى خرج من الخدمة بسبب حادث أصيب خلاله بانزلاق غضروفى في ثلاث فقرات، وخرج من الخدمة بنسبة عجز 78% عام 2010.

ورغم إصابته لم تتوقف الحياة في عينيه حيث أصبح "ولاء" هو أول غواص شلل رباعى فى العالم يحصل على الرقم القياسى فى أطول غطسة فى العالم حيث دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بعد نجاحه فى تنفيذ أعمق غطسة في مياه شرم الشيخ، لمدة 51 ساعة و24 دقيقة و13 ثانية،

واليوم اتجهت أنظار السكندريين إلى "ولاء"، والذي قرر مجددا تحدي إعاقته ونجح فى الغوص فى البحر المفتوح بالميناء الشرقى فى الإسكندرية.

"الحياة لا تتوقف على أزمة ما دام فينا الحياة والروح"..بهذه الكلمات بدأ "ولاء" حديثه مع "مصر العربية"، مضيفا:"بمجرد اصابتي في البداية شعرت ان الحياة انتهت بالنسبة لي، ولكن لإيماني الشديد بالله وبقدرتي على تخطي تلك المحنة ووقوف زوجتي وابنائي معي تمكنت من تخطيها.

 

وأشار "ولاء"، إلى أنه وعقب خروجه من الخدمة التحق بالمعهد القومى للبحوث كقبطان لسفينة "سلسبيل" التابعة للمعهد القومى للبحوث وقائد جماعة الغوص للبحث عن أسماك القرش وتحليلها حتى عام 2012، ثم عمل مرشدًا بهيئة قناة السويس منذ عام 2012 حتى الآن.

ولفت "ولاء"، إلى أن حلمه في الوقت الحالي أن يكون لديه مركز تأهيل علاجي طبيعي للمصابين في الحوادث وغيرهم لمساعدتهم على الشفاء"، علاوة على رغبته في إجراء جراحة في عموده الفقري نسبة نجاحها غير مضمونة ليتمكن من العودة مجددا للحركة.

 


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان