رئيس التحرير: عادل صبري 08:24 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الأرصاد: موجة حارة تنتهي غدًا.. وتوقعات بسقوط أمطار

الأرصاد: موجة حارة تنتهي غدًا.. وتوقعات بسقوط أمطار

أخبار مصر

موجة حارة تنتهي غدًا.. وتوقعات بسقوط أمطار

الأرصاد: موجة حارة تنتهي غدًا.. وتوقعات بسقوط أمطار

وكالات - أحمد الشاعر 21 أكتوبر 2018 09:00

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تعرضت لموجه حارة لمدة 72 ساعة بدأت من الجمعة، وتنتهي غدًا الاثنين، تدريجيا بمقياس درجة لكل يوم.

 

وأضاف في تصريحات صحفية أن "هناك تغييرا في التوزيعات الضغطية في طبقات الجو العليا، وبدأت تتجه ناحية السعودية، وننتظر لحين التأكد هل ستتحول إلى سيول أم لا".

 

ولفت إلى أن هناك تنسيقا مع المحافظات ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، موضحا أنه وجه تنبيهًا للمحافظات المحاطة بالجبال، بتجهيز المخرات وتعظيم الاستفادة من مياه السيول عندما تكون هناك احتمالية للتعرض لسيول.

 

كما يتوقع الخبراء، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد،  وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من الوجه البحرى وعلى مدينتى حلايب وشلاتين، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد وشمال الصعيد.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد بالقاهرة العظمى 32 والصغرى 21، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 19، ومطروح العظمى 29 والصغرى 19، وسوهاج العظمى 35 والصغرى 19، وقنا العظمى 36 والصغرى 20، وأسوان العظمى 38 والصغرى 21.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان